نحالون سعوديون يعرضون 20 طناً من العسل في “الطائف”

نحالون سعوديون يعرضون 20 طناً من العسل في “الطائف”

التعليم السعودي – متابعات – : شهدت مدينة الطائف السياحية غرب المملكة وعلى مدى ثلاثة أسابيع مهرجان (العسل) الطائفي في عامه السادس، الذي يقام تحت إشراف جمعية النحالين السعوديين. وتميز المهرجان هذا العام بمشاركة نحالين من مدن عديدة من البلاد، ومن بعض الدول العربية بعد أن كانت المشاركات سابقاً تقتصر على تجار العسل بالطائف فقط .
وفي هذا السياق، قال أمين عام جمعية النحالين في محافظة الطائف المنظمة للمهرجان، عبيد بن هميل الوقداني – لمصادر صحفية :” إن قيمة العسل المعروض فاقت 4 ملايين ريال، مشيرا إلى أن التوقعات تفيد بارتفاع حجم العسل المعروض إلى 20 طنا نظرا للإقبال على شراء العسل الطبيعي من قبل الزوار والمصطافين في المحافظة”.
وأشار الوقداني إلى أن أعضاء جمعية النحالين يتوقعون أن يشهد المهرجان أكبر كمية من الاستهلاك لعدة أمور منها وجود أكثر من 30 عارضاً يعرضون أصنافا مختلفة، إضافة إلى أن مدة المهرجان هي الأطول في تاريخ مهرجانات العسل إذ سيستمر لنحو 20 يوماً.
وكشف الوقداني أن الإنتاج خلال هذا العام قليل جداً، إذ مرت المنطقة بموسم جفاف استمر 8 أشهر ولم يتم إنتاج العسل إلا خلال الشهر الماضي. وأشار إلى أن العسل الصيفي المعروض سيكون من إنتاج العام الماضي، وأن أسعاره ستكون مناسبة جداً ومقاربة لأسعاره في السوق. وأشار إلى أن لجنة من خبراء العسل أخضعت جميع الأصناف التي تم عرضها للفحص حيث تم منع بعض المشاركين المجهولين لضمان جودة المنتج المعروض، مشيراً إلى أن هناك عارضين من الأردن والجزائر وتنسيقا مع جمعية الاتحاد العربي للنحل في مصر وجمعية النحالين بالباحة.
بدوره ذكر فواز النمري أحد تجار العسل لـ”العربية.نت” أن مهرجان هذا العام تميز بمصادفته إجازة العام الدراسي وحضور عدد كبير من السياح للطائف من داخل المملكة وكذلك من بعض دول الخليج العربي، الأمر الذي انعكس على حركة البيع في المهرجان.
أما خالد الحسيني وهو زائر للطائف فقد ذكر – لمصادر صحفية – : ” أن المهرجان فرصة للحصول على العسل الممتاز بأسعار معقولة وتمنى الحسيني أن يقام المهرجان في المرة القادمة داخل صالات مكيفة بدلاً من عرضه تحت الشمس في ساحة البخارية وسط المدينة الأمر الذي يتسبب في قلة الزوار وكذلك في إلحاق الضرر بالمعروض من العسل “.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)