نحو 2.5 مليون يشهدون ليلة الـ27 بالحرمين

نحو 2.5 مليون يشهدون ليلة الـ27 بالحرمين

أدى أكثر من مليونين ونصف المليون مصل ومعتمر صلاة الجمعة والقيام ليلة السابع والعشرين بالحرمين الشريفين.
وأدى قاصدو بيت الله الحرام من الزوار والعمار في أجواء روحانية مفعمة بالأمن والأمان والراحة والاستقرار صلاة العشاء والتراويح بسكينة وأمان، في ظل رعاية شاملة وخدمات متميزة متكاملة وفرتها أجهزة الدولة المعنية بخدمة الزوار والمعتمرين وقاصدي بيت الله الحرام بمتابعة من مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز، الذي أكد أن خدمة قاصدي البيت الله الحرام شرف كبير، وأن الجميع يعملون جاهدين لتحقيق أقصى درجات الراحة والتسهيلات لخدمتهم هذه الأيام، منوها بما يقدم للمعتمرين من خدمات جليلة، وما تم إنجازه من أعمال في التوسعة الجديدة للمسجد الحرام التي استفاد منها ضيوف الرحمن في هذا الشهر الفضيل.

يسر وسهولة
أكد قائد قوات الطوارئ اللواء خالد قرار الحربي أنه لم يشهد الحرم المكي هذه الكثافة منذ وقت سابق، نظرا لمصادفة يوم الجمعة لليلة السابع والعشرين، مشيرا إلى أن الخطط تسير بكل يسر وسهولة لضمان وسلامة المعتمرين وزوار بيت الله الحرام.

قوى بشرية
أوضح قائد عام طيران الأمن اللواء الطيار محمد  الحربي أن خطة القيادة العامة لطيران الأمن لموسم رمضان الحالي تسير حسب ما هو محدد لها، وحسب التدرج في حالة الجاهزية، مشددا على تسخير كافة الإمكانات لخدمة ضيوف بيت الله تنفيذا لتوجيهات القيادة.
وأضاف الحربي أنه جرى دعم قاعدة طيران الأمن بمنطقة مكة المكرمة بقوى بشرية وطائرات إضافية وتجهيزات فنية مختلفة، وكذلك تشغيل قاعدة طيران الأمن الموسمية بالمشاعر المقدسة، علاوة على جاهزية الطائرات المتواجدة في قواعد طيران الأمن بالمناطق للإقلاع الفوري لدعم الموقف متى ما تطلب الأمر ذلك وفقاً لصحيفة الوطن.

أبرز ملامح خطة طيران الأمن
رصد الحالة الأمنية جوا
متابعة الحركة المرورية
إرسال تقارير فورية عن الحالة الأمنية
مساندة الأجهزة الحكومية الخدمية
تنفيذ مهام الإخلاء الطبي
المشاركة في الخطط الفرضية
تنفيذ المهام الإنسانية (بحث إنقاذ إخلاء)

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)