ندب 359 معلمة من ذوي المشاركين في «عاصفة الحزم»

ندب 359 معلمة من ذوي المشاركين في «عاصفة الحزم»

التعليم السعودى : وافق وزير التعليم عزام الدخيل أمس، على ندب 359 معلمة إلى عدد من إدارات التعليم في المملكة، ضمن برنامج «خلافة الغازي»، للمشاركين في عمليتي «عاصفة الحزم» و«إعادة الأمل»، الذي يشمل زوجات وبنات المشاركين في العاصفة وأخواتهم من الأب غير المتزوجات.

واعتمد وكيل الوزارة للشؤون المدرسية الدكتور محمد الهران أسماء المعلمات ضمن الدفعة الأولى، وذلك «تقديراً من الوزارة للدور العظيم الذي يقوم به جنود الوطن في الذود عنه، وحماية حدوده من كل معتدي» وفقاً لصحيفة الحياة.

وأوضح المدير العام لشؤون المعلمين في الوزارة خالد القحطاني لـ«الحياة»، أن الوزارة وجهت جميع إدارات التعليم لفتح باب التسجيل الإلكتروني للمعلمات المندوبات عبر مواقع الإدارات اعتباراً من يوم الأحد الماضي، ليقمن بتسجيل الأحياء التي يرغبن في التدريس بها، من أجل العمل على تحقيق رغبتهن «إذا كانت هناك أماكن شاغرة لتوجيههن إليها».

وأضاف القحطاني أن مدة الندب فصل دراسي واحد، مشيراً إلى أنه عند الحاجة لتمديد الندب إلى فصل آخر، يتم رفع الطلب قبل شهر من انتهاء الفصل الحالي، موضحاً فيه استمرار مشاركة ولي أمر المعلمة في «عاصفة الحزم» من الجهة المختصة، «وإذا يترتب على هذا الندب أي التزامات مالية على وزارة التعليم أو إدارة التعليم، إذ إن الندب تم بناء على طلب المعلمة».

وقال القحطاني: «إن كل إدارة تعليم، ستقوم بإشعار الإدارة التي ندبت منها المعلمات، وتأكيد مباشرتهن في حال عدم التجديد وإبلاغ الإدارة المنتدبة إليها بإنهاء ندبها، والرفع بالانقطاع للوزارة في حال انتهاء الندب وعدم المباشرة»، مبيناً أنه تم تسلم بيانات الدفعة الثانية، وأن العمل جار عليها وسيتم إعلانها فور الانتهاء من تدقيق بياناتها، بالتنسيق مع الإدارات المختصة. وكان زير التعليم وافق الأحد الماضي على ندب 86 معلمة إلى الرياض، من مختلف مناطق المملكة، ضمن برنامج «خلافة الغازي».

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)