ندوة اليوم العالمي للإيدز تنفذها “الشؤون الصحية المدرسية بتعليم الرياض” لأكثر من 400 معلم ومعلمة

ندوة اليوم العالمي للإيدز تنفذها “الشؤون الصحية المدرسية بتعليم الرياض” لأكثر من 400 معلم ومعلمة

التعليم االسعودي – متابعات : نفذت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض ممثلة في إدارة الشؤون الصحية المدرسية أخيرا، وبالتعاون مع المستشفى السعودي الألماني بمدينة الرياض بمناسبة اليوم العالمي للإيدز، ندوة طبية لأكثر من (400) معلم ومعلمة، وذلك ضمن البرامج الصحية والمناسبات الصحية العالمية في الخطة التشغيلية الوزارية المعتمدة للعام الدراسي الحالي.

وأوضح الدكتور حمد بن عبدالله الهاجري مدير إدارة الشؤون الصحية المدرسية، أنه تم خلال الندوة مناقشة آلية الإصابة بفيروس الإيدز وأسبابها ومدى إمكانية انتقال الإصابة من الأم المصابة أو الناقلة لفيروس الإيدز إلى الجنين والمتابعة الطبية الدورية، كما تم عرض نبذة عن المستجدات العالمية للمرض. مشيرًا إلى أنه رغم عدم توفر لقاح فعال حتى الآن يقي من الإصابة بفيروس الإيدز، ولا حتى علاج ثبت أنه شاف من المرض؛ إلا أن الوقاية من الإيدز ترتكز بعد توفيق الله تعالى على التثقيف الصحي والتوعية المستمرة وإرشاد الآخرين.

وأضاف الدكتور الهاجري بأن المحاور الرئيسة للندوة اشتملت على (التعريف بالإيدز، مراحل أعراضه، طرق انتقاله للإنسان البالغ والمواليد، وكيفية الوقاية من الإصابة)، وقدم الندوة كل من د. نهى عبدالمحسن استشارية العدوى؛ ود. منصور السيد مدير المختبرات؛ ود. نبيل بسيوني استشاري قسم الأطفال؛ ود. مصطفى السيد استشاري أمراض الذكورة بالمستشفى وفقاً لصحيفة الرياض.

nmgh

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)