ندوة «صعوبات التعلم» في محايل عسير

ندوة «صعوبات التعلم» في محايل عسير

التعليم السعودي :احتضن مركز زمام المعرفة للتدريب والاستشارات التربوية بإشراف عمر محمد السيد ندوة بعنوان «ابني هل لديه صعوبة في التعلم»، قدمها نايف بن سليمان الصقر مدير الجمعية الخيرية لصعوبات التعلم بالرياض.

وأوضح الصقر أهمية اكتشاف الطفل من ذوي صعوبات التعلم وكيفية التعامل معه، مشيرا إلى أن الندوة التوعوية لطرق التعامل مع ذوي صعوبات التعلم تأتي من ضمن اليوم الخليجي لصعوبات التعلم، مقدماً شكره لإدارة التربية والتعليم بمحايل على الجهود الكبيرة التي تبذل تجاه هذه الفئة الغالية.

وبين الصقر ماهية صعوبات التعلم وما أسبابها وهل صعوبات التعلم من مشكلات العصر الحديث أم أنها قديمة وما مدى انتشار صعوبات التعلم وهل الصعوبات خاصة بمرحلة عمرية معينة أم تستمر مدى الحياة وما الخصائص البارزة التي يمكن التعرف من خلالها على صعوبات التعلم وهل للوراثة دور في وجود صعوبات التعلم عند بعض الناس.

يذكر أن الندوة تقام لأول مرة بمحافظة محايل عسير بعنوان «ابني هل لديه صعوبة في التعلم»، وأقيمت بالتنسيق من معلمة صعوبات التعلم جميلة سليمان ذاكر وبإشراف مديرة الابتدائية الرابعة شرف محمد الدوسري، وتستهدف الدورة المشرفين والمشرفات وأولياء الأمور والأمهات ومعلمي ومعلمات التربية الخاصة والمرشدين والأخصائيين والطلاب والطالبات.

وسلمت في ختام الندوة شهادات حضور من البرنامج التوعوي من الجمعية الخيرية لصعوبات التعلم بالرياض للحاضرين وتكريم الصقر.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)