ندوة عن سوق العمل لحملة الدكتوراه من أستراليا

ندوة عن سوق العمل لحملة الدكتوراه من أستراليا

التعليم السعودي : نظمت الملحقية الثقافية في سفارة المملكة في أستراليا ندوة بحثية بعنوان «تعزيز فرص خريجي الدكتوراه في البحث العلمي وسوق العمل»، وذلك في مقرها الرئيسي بالعاصمة كانبيرا، بمشاركة عدد من الأساتذة والباحثين وطلاب الدكتوراه السعوديين في الجامعات الأسترالية.
وفي بداية الندوة، تحدث الملحق الثقافي السعودي في أستراليا الدكتور هشام عبدالرحمن خداوردي، مبرزا أهمية منح خريجي الدراسات العليا الفرصة لتحقيق المهارات اللازمة لصالح البحث العلمي واستفادة المؤسسات التعليمية ومراكز البحث العلمي بالمملكة، مشيرا إلى بداية الملحقية في تنظيم جلسات حوارية تهدف إلى مناقشة محاور التعليم والتنمية التي تقع في اهتمامات التطوير والبناء في المملكة.

ندوات حوارية
تحدث في الندوة مستشار التعاون البحثي السعودي الأسترالي بالملحقية الدكتور غسان علوان، والدكتورة والباحثة سارة ميشام من جامعة موناش الأسترالية، وطالبة الدكتوراه المتخصّصة في علم الأجنة البشرية بالجامعة الوطنية الأسترالية آلاء سالم الزهراني.
فيما أكد القائم بأعمال سفارة المملكة العربية السعودية لدى أستراليا الوزير المفوض مشعل بن حمدان الروقي من جانبه على أهمية عقد الندوات الحوارية والعلمية، وتعزيز التعاون البحثي والعلمي والثقافي بين المملكة وأستراليا.

زيادة فاعلية
شدد حمدان على أهمية زيادة فاعلية البحث العلمي، وتشجيع الإبداع والابتكار لدى الخريجين والمبتعثين السعوديين الذي يصب في مجال تحقيق مضامين رؤية المملكة 2030.
حضر الندوة ممثلون عن المؤسسات التعليمية والجامعات والمعاهد البحثية الأسترالية، وعدد من أعضاء سفارة المملكة والملحقية الثقافية، والطلبة المبتعثون بأستراليا وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)