نظام جديد لنقل الحجاج والمعتمرين تزامنًا مع تشغيل القطار

نظام جديد لنقل الحجاج والمعتمرين تزامنًا مع تشغيل القطار

كشف رئيس النقابة العامة للسيارات اللواء .م . أحمد بن عبدالله سمباوة أنه يجري العمل حاليًا على إعداد نظام جديد لنقل الحجاج والمعتمرين من وزارة الحج وبالتنسيق مع وزارة الداخلية -وزارة النقل- الهيئة العليا لمراقبة النقل -هيئة الرقابة والتحقيق وبمشاركة النقابة العامة للسيارات. تزامنًا مع تشغيل مشروعات القطار والمترو وسيرى النور قريبًا.
وقال في حديث لـ(المدينة) إن النقابة نفذت عددًا من ورش العمل تناولت التجارب الناجحة لدى النقابة في تنفيذ الخطط التشغيلية والتجارب الناجحة لدى شركات النقل في التشغيل والاعتمادات وبرامج الصيانة الدورية وتعميم استخدام الأنظمة الالكترونية لمتابعة الحافلات من قبل كافة شركات النقل ووسائل السلامة داخل الشركات وخطط الطوارئ، إلى جانب التجديد والإحلال للحافلات المستخدمة في نقل الحجاج. وتدريب وتوعية السائقين وطرق اختيارهم بوقت كاف وتجربة تحالف الشركات في تشغيل النقل الترددي والتعاقدات الخاصة والنقل المدرسي ونقل الصلوات لتفادي أي تأثير سلبي لها على نقل ضيوف الرحمن والتصورالمستقبلي لتطويرعملية النقل الشامل تزامنًا مع تشغيل مشروعات القطار والمترو للنقل بين المدن وداخلها. وأضاف ان النقابة تشرف على 23 شركة تملك أسطول نقل يتجاوز عدده 20 ألف حافلة لنقل الحجاج والمعتمرين بين مكة المكرمة والمدينة المنورة وجدة والنقل المدرسي والسياحي والإشراف على الشركات الناقلة المنضمة تحت عضوية النقابة وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)