نظام جديد يحدد أربع رغبات لتعيين المعلمات إتاحة نقل الجامعيين للمرحلة الابتدائية

نظام جديد يحدد أربع رغبات لتعيين المعلمات إتاحة نقل الجامعيين للمرحلة الابتدائية

التعليم السعودي :​أوصى مسؤولو إدارات شؤون المعلمين والمعلمات بمناطق ومحافظات المملكة، بدراسة إمكانية نقل المعلمين الجامعيين على المرحلة الابتدائية على أن تتم مفاضلتهم مع خريجي الكليات، وذلك لجميع التخصصات لسد العجز الطارئ بالتدوير بين المعلمين والمعلمات لمدة عام كامل وفي العام الذي يليه يتم تكليف غيرهم.
وأكد الوكيل المساعد للشؤون المدرسية والمشرف العام على الإدارة العامة لشؤون المعلمين بوزارة التربية والتعليم سليمان بن صالح النصيان، أن المجتمعين في فعاليات اللقاء الثامن لإدارات شؤون المعلمين يوم أمس، والذي استضافته الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة، بمشاركة 90 مسؤولا، أيدوا زيادة ورفع الحوافز في عدد أيام الإجازة لمعلمي الصفوف، كما تم الاتفاق على وضع بنك لتجارب الزملاء والزميلات في الميدان من البرامج والتقنيات، على أن تكون لجنة في الوزارة لأخذها بعد إقرارها وتوحيدها في برنامج واحد ثم توحد على جميع الإدارات لضمان عدم تشتت الجهود بين إدارات التربية والتعليم.
وأضاف «الوزارة ستضع خطة مع كافة الإدارات مع بداية العام الدراسي القادم، بحيث يتم تفريغ المعلمين للتدريب حتى لا يكون هناك عجز في الميدان ولا يشكل قصورا على الطالب، ولن يخسر معها المعلمون حقهم في التدريب»، ملمحا إلى أن قطاع البنات يحظى بوفرة في كافة التخصصات ولن يشكل عجزا بعد تفريغ المعلمات، غير أن تخصصات الرياضيات والتربية الفنية والبدنية في قطاع البنين يوجد بها بعض الصعوبات في التفريغ، مبينا أنه سيكون لها حل بتأجيل تدريب معلميها في السنة الأخيرة من خلال وضع خطة خلال ثلاث سنوات لحلها، مؤكدا بأنه لم يتم حتى الآن إقرار حصة المعلمين والمعلمات بالتحديد، متوقعا بأنها ستكون مناصفة وبالتساوي بين قطاعي البنين والبنات.
وأبان أن الوزارة وبالتعاون مع وزارة الخدمة المدنية بصدد مراجعة نظام جديد يتم من خلاله تحديد أربع رغبات في الإدارات التعليمية تتقدم لها الخريجة باختيارها لتكون قريبة من سكنها وسترى النور في العام المقبل أو الذي يليه، وذلك على خلفية مطالبة بعض الخريجات بإعادة نظام إثبات الإقامة كما كان معمولا به في السابق، موضحا أن سبب إلغائه هو تذمر عدد كبير منهن بضياع فرصة التوظيف لأنه محدد على أماكن وإدارات دون الأخرى.
من جهة ثانية، شددت وزارة التربية والتعليم على كافة المدارس بقطاعيها للبنين والبنات على سرعة رفع بيان استلام الإعانة المالية للطلاب والطالبات المحتاجين المشمولين بخدمات مؤسسة تكافل الخيرية للفصلين الدراسيين للعام الحالي.
وأكد المدير التنفيذي للمؤسسة على أن النظام الآلي للمؤسسة لن يتيح للمدرسة استلام إعانة العام الدراسي القادم إلا بعد تسديد المبالغ التي صرفت لها في العام المنتهي كاملة وترفع كذلك إلكترونيا للمؤسسة عبر إيقونة استلام إعانة الطالب.
وبينت الوزارة أن مدير المدرسة سوف يتحمل المسؤولية كاملة فيما لو تأخر الصرف للعام القادم بسبب عدم التسديد المبكر لإعانات هذا العام.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)