نظرات المراقبين الفضولية تربك الطلاب

نظرات المراقبين الفضولية تربك الطلاب

التعليم السعودي :خلال انهماك الطالب في سرد إجابته أيام الاختبارات.. يفاجأ بوقوف بعض المراقبين بجواره، ليقرأ وبصورة فضولية ما كتبه الطالب، مما يؤدي إلى إحجامه عن الاستمرار، وتعثره في الإجابة.
الطالب محمد آل درويش ـ طالب ثانوي ـ أكد من واقع تجربته أن الطلاب عموما لا يحبذون تفحص المراقبين لإجاباتهم، بصرف النظر عن صحتها من عدمها، مشيرا إلى أن ذلك يولد شعورا لدى الطلاب بالحرج من خلال نظرة المراقب لوقت طويل لما كتبه، وبالتالي عدم تركيز الطالب فيما يكتب، وانعكاس ذلك سلبا على نتيجة الاختبار.
أما الطالب ياسر بن ظافر الشهري ـ طالب متوسط ـ، فأكد أن بعض المعلمين وبحسن نية تتجه أنظارهم بصورة فضولية إلى مراقبة ما يكتبه الطالب في ورقة الإجابة، إلا أن ذلك يشعره بأنه تحت الرقابة المستمرة، خاصة عندما يجيب عن بعض الأسئلة وهو غير متأكد من إجاباتها، على اعتبار أن ذلك يشككه فيما كتب ومن ثم يضطر البعض للشطب والتفكير في الإجابة من جديد. وأضاف الشهري: أن مكوث المراقب بجوار الطالب لمدة طويلة، تحسسه بعدم الثقة، والارتباك، وضياع الوقت فيما لا يفيد، مؤكدا على ضرورة اختبار المراقبين بعناية، وأن يتم مراعاة خصوصية الطلاب، واحترام إجاباتهم حتى لو كانت خطأ. أما الطالب عبدالله الأسمري، فأشار إلى أن المراقب وهو يطيل النظر في ورقة إجابة بعض الطلاب يبعث على الشك، لا سيما من الطلاب الآخرين، في حين أنها في ذات الوقت تحرج الطالب المستهدف، وتجعله يشك فيما كتب، وقد يتوقف عن الإجابة إلى أن يغادر المراقب من جواره. من جهته أكد مدير إدارة الاختبارات والقبول بتعليم عسير حسن آل مشاري، إلى أن هناك تعليمات لدى المدارس، تنص على ضرورة توفير الأجواء المثالية للطلاب خلال أداء الاختبارات، وعدم المرور بينهم بصفة متكررة، والحرص على الهدوء، وعدم الوقوف بشكل قريب من الطالب.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)