نقل المبتعثين السعوديين من الأردن إلى دول أخرى

نقل المبتعثين السعوديين من الأردن إلى دول أخرى

التعليم السعودي : وافقت الملحقية الثقافية السعودية في الأردن على نقل المبتعثين لدول أخرى حسب نظام وزارة التعليم العالي متى ما أراد المبتعث ذلك في ظل الأحداث التي تشهدها الجامعات الأردنية من اضطرابات بين الفترة والأخرى كان آخرها جامعة الحسين بن طلال في معان.

وقال الملحق الثقافي السعودي الدكتور محمد القحطاني لـ»اليوم»: إن الملحقية لا تمانع في نقل بعثة أي طالب إلى أي مكان يريده في ظل الاضطربات وأحداث العنف وأخطار الطبيعة لأن نظام وزارة التعليم العالي يعطي الأحقية للمبتعث بالانتقال  الى دولة من دول الابتعاث، مشيرا الى ان الملحقية الثقافية بالاردن تشرف على 2500 طالب ملحقين بالبعثة ونحو 2300 طالب يدرسون على حسابهم الخاص.

وكشف القحطاني _حسب صحيفة اليوم_ عن إصابة أحد الطلبة السعوديين الدارسين على حسابهم الخاص بطلق ناري باتجاه مركبته التي كان يستقلها قرب محافظة معانٍ في منطقة الحسينية واجريت له عمليه جراحية ونقل بعدها لمستشفيات العاصمة الأردنية عمَان وتم التواصل معه وزيارته والاطمئنان على حالته الصحية وتم أيضا الاتصال بـ  40 طالبا ملحقا بالبعثة في جامعة الحسين بن طلال والاطمئنان على سلامتهم ومناقشة احتياجاتهم ولدينا على مدار الساعة أرقام هواتف الملحقية ومعلنة للجميع وايضا حساب على تويتر والفيس بوك للتواصل معهم، وفي حال رصد أي مضايقات للطلبة فإنه يتم التتنسيق مع أجهزة الأمن الأردنية والتي تتفاعل مع شكاوى أبنائنا بسرعة والبحث فيها.
من جانبها حذرت سفارة خادم الحرمين الشريفين في الأردن المواطنين من الذهاب لمناطق التجمعات والتظاهرات والابتعاد كليا عن المواقع التي تشهد اضطرابات.
وقال الوزير المفوض نائب سفير المملكة في الأردن الدكتور حمد الهاجري :»جرى توجيه رسائل تحذيرية لجميع الموظفين والطلاب بالتنسيق مع القسم القنصلي والملحقية الثقافية بجملة من الإجراءات الاحترازية تركز على الابتعاد عن الجسور والميادين التي يتجمع فيها المتظاهرون».

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)