نقل المعلمين خارجيا من تكامل إلى نور

نقل المعلمين خارجيا من تكامل إلى نور

التعليم السعودي : فيما دعت وزارة التعليم الأسبوع الماضي إلى بدء عملية تحديث بيانات جميع شاغلي الوظائف التعليمية هذا العام من خلال نظام “نور” الإلكتروني، كشفت مؤشرات عديدة أن تلك هي الخطوة الأولى للوزارة للاستغناء عن نظامها الإلكتروني السابق “تكامل”، والمعمول به في تنفيذ حركة النقل الخارجية منذ عدة سنوات، والتوجه لتنفيذها من خلال نظامها الحالي “نور”.

 التعليم تتحفظ

يأتي موعد التحديث متزامنا مع الموعد السنوي، الذي اعتاد فيه طالبو النقل الخارجي من معلمي ومعلمات الوزارة، البدء بتحديث بياناتهم من خلال نظامهم الإلكتروني “تكامل” قبل نهاية الفصل الدراسي الأول، فيما لم يؤكد أو ينفي متحدث وزارة التعليم مبارك العصيمي لـ”الوطن” أمس، أن تكون الخطوة الجديدة الخاصة بتحديث بيانات المعلمين والمعلمات في نظام “نور” هي بداية خطوات إجراء حركة النقل الخارجي والداخلي من خلال نظام “نور”، مكتفيا بالقول “إن الوزارة بصدد تحديث البيانات حاليا فقط”.

 مؤشرات إجراء النقل بـ”نور”
أظهرت عدة مؤشرات توجه الوزارة لتنفيذ حركة النقل الخارجية هذا العام من خلال نظام “نور” الإلكتروني، حيث تناقلت مواقع ومنصات اجتماعية مهتمة بملفات المعلمين والمعلمات قبل أشهر عزم الوزارة على تنفيذ حركة النقل الخارجي المقبلة من خلال “نور”، فيما أكد تعميم التحديث الجديد، أن تحديث البيانات بـ” نور” يأتي لأثره في احتساب الاحتياج، ولتوحيد الإجراءات، وتأكيده على محضر مسؤولي الوزارة الذي انتهى إلى إطلاق نظام نور لـ”شؤون المعلمين” وهي الإدارة المختصة بحركة النقل.
فيما دعا تعميم التحديث إلى تشكيل لجنة من وكيل الوزارة للشؤون المدرسية وشؤون المعلمين وعضوية مدير “نور” والجهات المعنية، لدراسة أثر التحديث على النتائج النهائية للحركة.

 المفاضلة
أكد تعميم التحديث على استهداف المعلمين والمعلمات فقط بالتحديث دون الإداريين، فيما تضمن التأكيد أيضا ضرورة إدخال بيانات مهمة ومؤثرة في الحركة مثل “التخصص، والعمل الحالي، وتاريخ المباشرة، وعام التخرج، ومعدل الوثيقة، ونوع المؤهل، والمؤهل، والجامعة”، متطرقا في إحدى نقاطه إلى توضيح أنه سيتاح لمعلمي المرحلتين المتوسطة والثانوية العام الجاري “المفاضلة” على المرحلة الابتدائية وفقاً لصحيفة الوطن.

مؤشرات التوجه لـ”نور” في النقل
تحديث البيانات سيناريو معتاد كأولى خطوات  للحركة
التحديث يتزامن مع الموعد السنوي للحركة
تناقل مواقع مهتمة خبر الاستغناء عن “تكامل”
تعميم التحديث أكد أنه يؤثر في احتساب الاحتياج
لجنة لدراسة أثر التحديث على نتائج الحركة
التحديث يستهدف المعلمين فقط دون الإداريين
إدخال عناصر مهمة بالحركة
ورود مفردة “مفاضلة” لمعلمي المتوسطة  والثانوية

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)