“نكات المحششين” هي جزء من مخطط لترويج المخدرات

“نكات المحششين” هي جزء من مخطط لترويج المخدرات

التعليم السعودي : قال مسؤولون سعوديون في مكافحة المخدرات إن “نكات المحششين” التي يتم تداولها بين الناس هي جزء من مخطط لترويج المخدرات التي تمنعها قوانين البلاد.

وفي السنوات الأخيرة، انتشرت على نطاق واسع نكات هزلية أبطالها مدمنين فيما بات يعرف بـ “نكات المحششين”، ووصل الأمر إلى فرد أقسام خاصة ضمن منتديات إلكترونية تحت عنوان “نكات المحشششين” أو حتى صفحات خاصة على مواقع التواصل الاجتماعي.

ووفقاً لصحيفة “الشرق” السعودية اليوم الخميس، أكد مساعد المدير العام لمكافحة المخدرات للشؤون الوقائية عبدالإله الشريف، أن النكات التي يتم تداولها عن الذين يتعاطون مادة الحشيش في مجملها هجمات ترويجية مخططة لإظهارها بأنها عالم من السعادة والأنس، وفي الواقع عكس ذلك.

وذكر “الشريف” خلال حديثه في المحاضرة التي ألقاها على هامش الاجتماع الذي عقد في دار الملاحظة الاجتماعية بالرياض يوم الثلاثاء الماضي لبحث سبل التعاون بين الدار والجهات المعنية بالتوعية بأضرار المخدرات، أن الشباب هم عماد الوطن، وأن “طريق العودة من الخطأ يستلزم البعد عن أصدقاء السوء والتوبة الصادقة لله تعالى”.

وتحدث “الشريف” عن دور مكافحة المخدرات في التصدي لمشكلة المخدرات، منوهاً بما تم ضبطه من كميات مهولة تؤكد استهداف العصابات لأبناء الوطن، وما تحتويه هذه المواد من عناصر كيميائية سامة تسهم في سرعة إدمانها وتأثيرها السلبي على متعاطيها وينتج عنه أضرارا جسمية ونفسية خطيرة، مشيرا إلى ما تعانيه الأسر بسبب تعاطي أحد أفرادها للمواد المخدرة.

من جهته، أكد محمد القحطاني، أن البرامج العلاجية والتأهيلية التي يقدمها مجمع الأمل للمرضى والمراجعين، وكذلك البرامج التوعوية للمجتمع تعد خط الدفاع الأول في التصدي لهذه الآفة الخطيرة، مشيراً إلى التعاون الواضح والمشترك في هذا الصدد بين الجهات المعنية.

واستعرض “القحطاني” بعض النماذج لنهايات وصل إليها من دخل في عالم المخدرات المظلم سواء بالموت أو السجن أو التحول إلى مريض نفسي غير مدرك لتصرفاته وغير قادر على القيام باحتياجاته الضرورية دون مساعدة من الآخرين، متطرقاً إلى أهمية مبدأ السرية في العلاج الذي يراعي فيه المجمع حقوق المريض في الحفاظ على معلوماته الشخصية وعدم إفشائها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)