«نورة» تعلن عن «جائزة الريادة للباحثات في العلوم الصحية»

«نورة» تعلن عن «جائزة الريادة للباحثات في العلوم الصحية»

التعليم السعودي – متابعات : أعلنت جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن ممثلة بمركز أبحاث العلوم الصحية التابع لمستشفى الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعي عن «جائزة الريادة للباحثات في العلوم الصحية» لعامها الثاني على التوالي، وسيكون التقديم للجائزة عن طريق الموقع الإلكتروني الذي سيعلن عنه ابتداءً من شهر سبتمبر ويستمر التقديم لها حتى نهاية شهر ديسمبر من العام الجاري 2018م.
وأوضح المدير العام التنفيذي بمستشفى الملك عبدالله الجامعي والأمين العام للجائزة د.أحمد بن محمد أبوعباة، أن الجائزة تهدف إلى دعم حركة البحث العلمي وتشجيع الباحثات في مجال الأبحاث الصحية وإثراء الدراسات الطبية بما يحقق الأهداف الوطنية.
وبيّن أبوعباة أن الجائزة تتضمن ثلاث مستويات وهي: المستوى الأول: الباحثات من عضوات هيئة التدريس والكوادر الصحية النسائية بالجامعات ومراكز الأبحاث والمستشفيات الحكومية والخاصة على مستوى إقليمي مع التركيز على البحوث الخاصة بصحة المرأة، المستوى الثاني: طالبات الدراسات العليا (دكتوراه، ماجستير، دبلوم عالي) على مستوى محلي مع التركيز على أبحاث صحة المرأة، صحة الطفل، وصحة اليافعين، المستوى الثالث: طالبات البكالوريوس والدبلومات على مستوى محلي مع التركيز على أبحاث صحة المرأة، صحة الطفل، وصحة اليافعين.
وترأس هيئة الجائزة مديرة جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن د.هدى بنت محمد العميل دعماً منها لحركة البحث وترجمة للاستراتيجية الوطنية للبحث العلمي وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)