«نورة»: مهارات التدريس بالتعاون مع أكاديمية بريطانية

«نورة»: مهارات التدريس بالتعاون مع أكاديمية بريطانية

التعليم السعودي – متابعات : نظمت جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن ممثلة بمركز التميز في التعليم والتعلم بعمادة التطوير وتنمية المهارات أخيرا البرنامج الأول في مهارات التدريس الأساسية في التعليم العالي بالشراكة مع أكاديمية التعليم العالي (H E A) في المملكة المتحدة.

ويهدف البرنامج إلى تحقيق الامتياز ووضع فارق في التعليم العالي لعضو هيئة التدريس والاستفادة من جميع المصادر والجهود المبذولة لتحسين جودة التعليم، وتطوير مهارات التدريس والخبرات الأكاديمية، والرفع من كفاءة خريجات الجامعة.

وقالت عميدة عمادة التطوير وتنمية المهارات الدكتورة مها بنت عبدالله السليمان: إن الهدف من البرنامج هو الاهتمام بالتدريس في مرحلة التعليم الجامعي، حيث يُعد هذا البرنامج ضمن مبادرات التحول الوطني (2020) لتطوير المواهب الأكاديمية لأعضاء هيئة التدريس بمركز التميز في التعليم والتعلم وتحقيق أهداف الخطة الإستراتيجية في الجامعة، ورفع مؤشرات الأداء في مجال تأهيل أعضاء هيئة التدريس للحصول على الزمالة في مجال التعلم والتعليم العالي.

من جانبها، عبرت رئيسة الخدمات الدولية في هيئة التعليم العالي البريطانية كاثرين هاريسون عن سعادتها بزيارتها الأولى للمملكة، وفخرها بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن من حيث المبنى والتجهيزات والوسائل التعليمية والتقنية بها، مثمنة إتاحة الفرصة لها لتعمل مع فريق من أعضاء هيئة التدريس من مختلف العمادات والكليات بالجامعة، واطلاعها على بعض الممارسات التدريسية التي يتم العمل بها في الجامعة وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)