” نور ” تواصل خدماتها

” نور ” تواصل خدماتها

التعليم السعودي :تتواصل الجهود والبرامج الدعوية التي قام بها المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بغرب الدمام (نور) في شهر رمضان المبارك، وذلك بتفطير ودعوة 150 ألف شخص من الجاليات المختلفة في المخيم الرمضاني السادس بجوار جامع الفرقان بحي الفيصلية، وتسيير رحلات عمرة لــ 600 شخص، وكذلك برنامج توزيع وجبات إفطار عند الإشارات المرورية بمشاركة أكثر من 100 متطوع، وفي الجانب النسائي تم تنفيذ برنامج رمضاني للأمهات والفتيات والأطفال بحضور وتفاعل كبير.

وقال مدير المكتب الشيخ يوسف الرشيد إن المخيم شهد إقبالاً كثيفاً من الجاليات المتعددة للمشاركة في الإفطار الجماعي، وحضور البرامج الدعوية التي اشتملت على محاضرات ودورات ومسابقات وتوزيع أقراص سي دي تحتوي على مادة دعوية مقروءة باللغة العربية، وغيرها من اللغات. كما تم تسيير حافلات لأداء مناسك العمرة لعدد من الجاليات الآسيوية ترافقهم مجموعة من الدعاة لتعليمهم أمور دينهم، وفي العقيدة وفي مناسك العمرة.

وأكد الرشيد أن المخيم يُعد أكبر فرصة لإيجاد الأخوة بين المسلمين، بغض النظر عن الجنسية واللغة، كما يُعد فرصة لدعوة غير المسلمين للمشاركة ومشاهدة الأجواء الإيمانية التي يعيشها إخوانهم وزملاؤهم، بالعمل عن قرب أثر الإسلام في وحدة صف المسلمين وتآلف القلوب بينهم والمعاملة الحسنة، حيث أسلم خلال يومين شخصان من الجالية الفلبينية،عقب مشاهدتهم مظاهر الإفطار والاستماع للمحاضرة.

وبيَّن الرشيد أن من ضمن برامج المكتب في شهر رمضان توزيع وجبات الإفطار عند إشارات المرور من قبل عدد من الشباب المتطوعين، حيث شارك فيه حوالي 100 متطوع. مشيراً إلى أن المكتب يعمل جاهداً على تحقيق رغبات المجتمع والوصول إلى المطلوب، وكذلك أهداف المكتب القيِّمة التي من أهمها وأبرزها دعوة الناس إلى الله عز وجل بالتي هي أحسن وتبصيرهم بأمور دينهم وتنمية وعيهم حتى يطبِّقوا الإسلام ويعملوا به عقيدة ومنهجاً، مؤكداً في الوقت نفسه أن المكتب يفتح أبوابه للراغبين في التعرف على الإسلام ويوفر لهم المواد الدعوية بلغات مختلفة.

من جانبها ذكرت مديرة القسم النسائي بمكتب (نور) هند السويطي أن برنامج الأطفال اشترك في أسبوعه الأول 26 طفلاً، واشتمل على عرض لعدد من سير الصحابة، وكذلك إقامة مرسم للتلوين بشكل هادف عن إكرام الضيف مع شرح فضله وتبيين أنه من علامات الإيمان، كما تم تقديم قصة شائقة عن الرحمة.

أما برنامج الأمهات، فكان عبارة عن دروس ومحاضرات بعد صلاة التراويح. وفي برنامج الفتيات تمت إقامة مسابقة أسوار العفاف والمسابقة عبارة عن كتاب يدرس محتواه من سورة النور وتم استنباط أسئلة المسابقة، مما ورد من أحكام في سورة النور.
وأشارت السويطي إلى أنه سيتم توزيع الجوائز والهدايا المقدرة في نهاية البرنامج. وثمَّنت دور كل من ساهم في إنجاح البرنامج من الحضور ومن الفريق التطوعي المشارك في التنظيم، كما شكرت الداعمين من المحسنين والتُجَّار لهذا البرنامج

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)