هاجس «مخارج الطوارئ» يهيمن على «اختبارات نجران»

هاجس «مخارج الطوارئ» يهيمن على «اختبارات نجران»

التعليم السعودي : هيمنت إجراءات الأمن والسلامة على اختبارات مدارس التوأمة للبنات التي انطلقت أمس بمدينة نجران للتعليم العام في مقر قاعة الأمير مشعل للمؤتمرات وكلية التقنية للبنات، بعد أن استعانت الجهات المختصة بحارسات أمن، وتأكدت من جودة مخارج الطوارئ في قاعات الاختبارات.

وأوضح المتحدث الرسمي لتعليم المنطقة حمد آل شرية في تصريح صحفي أن قاعة الأمير مشعل للمؤتمرات والكلية التقنية للبنات استقبلا 12148 طالبة تم توزيعهن على ثلاث فترات، بواقع 4200 طالبة لكل فترة، مضيفا أن إجراءات الأمن والسلامة المكثفة كانت السمة الأبرز في انطلاقة الاختبارات، وذلك من خلال التعاقد مع مؤسسة حراسات أمنية نسائية باشرن عملهن بعدد 12 حارسة في مقري الاختبار مع أجهزة التفتيش الخاصة بهن.

وأضاف المتحدث الرسمي لتعليم المنطقة أن عمل الحراسات يبدأ من السادسة صباحا وحتى السادسة مساء طيلة فترة الاختبارت، مشيرا إلى أن لقاء تنسيقيا عقد أمس الأول بين إدارتي التعليم والدفاع المدني تم من خلاله التأكد من دقة إجراءات الأمن والسلامة وجودة مخارج الطوارئ.

وأشار إلى أن إعادة ترتيب القاعات إلى مربعات تسمح بإعطاء مساحات للطالبات والحركة بانسيابية والمرور الآمن والإخلاء عند حدوث أي طارئ من خلال خمسة مخارج.

يذكر أنه أدى أكثر من 51 ألف طالب وطالبة في المنطقة ومكاتب التعليم في المحافظات التابعة لها صباح أمس اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)