«هاشتاج» يشعل أزمة «سوبيا جامعة أم القرى»!!

«هاشتاج» يشعل أزمة «سوبيا جامعة أم القرى»!!

التعليم السعودي : ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بـ»جدل» مصحوب بالاستغراب والاستنكار إثر قيام الجامعة بتوقيع اتفاقية لـ»توصيل السوبيا» حسبما تحدث رواد التواصل الذين استغربوا أن يصل الحال بجامعة عريقة إلى توقيع مثل هذا الاتفاق الذي وصفوه بـ»الجريمة» في حق البحث العلمي.

فيما استنكرت جامعة أم القرى ما وصفته بـ «الأخبار المغرضة» التي تسيء لمكانتها في المجتمع، وتسيء أيضًا لـ «وادي مكة للتقنية».

وكان مدير جامعة أم القرى الدكتور بكري بن معتوق عساس شهد توقيع اتفاقيتي شراكة لشركة (توصيل) إحدى الشركات الناشئة بوادي مكة مع شركتين في مجال الأطعمة والمشروبات (شركة سوبيا الخضري وشركة شبه الجزيرة) بحضور وكيل الجامعة للتطوير الأكاديمي وخدمة المجتمع وكيل الجامعة للأعمال والإبداع المعرفي الدكتور هاني بن عثمان غازي، والدكتور فواز سعد (أحد مؤسسي شركة توصيل) بمقر شركة وادي مكة للتقنية. وتضمنت الاتفاقيتان قيام شركة توصيل حصريًا بتوصيل منتجات الشركتين للعملاء في مدينتي مكة وجدة.

وعقب التوقيع شهدت مواقع التواصل الاجتماعي حالة من الجدل الشديد من خلال هاشتاج «#جامعة_أم_القرى_توصل_السوبيا»، معتبرين أن التعليم بات في مرحلة خطر، وأنه يجب التدخل لإنهاء ما وصفوه بـ «المهزلة».

“«وادي مكة»: لا علاقة لـ«أم القرى» بالاتفاقية

استنكر الدكتور ماجد عبدالله يحيى، مدير العلاقات العامة والإعلام بشركة وادي مكة للتقنية، ما تم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي من أخبار مغلوطة عن توقيع جامعة أم القرى لاتفاقية مع إحدى شركات المشروبات المعروفة في مكة المكرمة، مضيفًا أن الجامعة تستنكر تداول هذا الأمر وبهذه الصورة التي تقلب الحقائق، خصوصًا من أشخاص لهم مكانتهم في المجتمع، وكان الأولى بهم أخذ المعلومة الصحيحة من مصدرها بدلًا من الهجوم على الجامعة دون قراءة الخبر كاملًا وتفسيره بالشكل الصحيح.

وأضاف أنّ جامعة أم القرى لم تكن طرفًا في تلك الاتفاقية، لأنّ توقيعها قد تم بين (شركة توصيل) إحدى الشركات الناشئة في شركة وادي مكة للتقنية والتي يملكها عدد من رواد الأعمال من الشباب السعودي، وبين إحدى شركات المشروبات، لذا تأسف الجامعة من نشر مثل هذه الأخبار المغلوطة والتي تساهم في نشر ثقافة الإحباط لدى الشباب من رواد الأعمال وأصحاب الشركات الناشئة ممن خصصت لهم رؤية المملكة 2030 حيزًا كبيرًا من أهدافها.

من جانبه قال الدكتور فيصل علاف ـ الرئيس التنفيذي للشركة إنّ وادي مكة للتقنية (والمملوكة بالكامل لجامعة أم القرى) وشركاتها التابعة والناشئة إسهامات كبيرة في طريق التحول نحو اقتصاد المعرفة من خلال منتجاتها التقنية التي كان لها دور بارز في تقديم العديد من الخدمات في منظومة الحج والعمرة وتقنيات الرعاية الصحية وتقنيات النقل وإدارة الحشود وغيرها.

#جامعة_أم_القرى_توصل_السوبيا

غرم العداوني

هبوط في الفكر الجامعي، إذا لم تستح فاصنع سوبيا. غدًا سأعيد لهم شهادتي التي حصلت عليها من أم القرى، واحد يسألني أقول تخرجت من جامعة سوبيا

صالح جريبيع الزهراني

جامعة سعودية (محترمة) تقوم بتوصيل وتوزيع منتج عبارة عن بقايا خبز يابس مجموع من الأفران ومخمر في البانيو ومضاف إليه السكر والملونات يسمى سوبيا.

محمد بن عبدالعزيز

هل أصبحت الجامعة تروج دعاية للسوبيا يا معالى الوزير؟!التعليم في خطرهذه جامعة للعلم أو مكتب توصيل؟ هل هذا مدير جامعه أو بياع سوبيا يا معالي الوزير؟

هذا العالم يحتفل بالعلماء والمفكرين وجامعتنا تحتفل في توصيل سوبيا؟

أقترح إغلاق الجامعة وتحويلها لمصنع سوبيا، ومنها طلابها يتوظفون ونحل مشكلة البطالة وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)