«هبوط» يعطل مبنيَين 7 سنوات

«هبوط» يعطل مبنيَين 7 سنوات

التعليم السعودي – متابعات : 7سنوات، وأكبر مبنيين مدرسيين في حي الزاهر بمكة المكرمة لا يعملان، منذ إخلائهما للصيانة، واستئجار مبنيين بديلين إلى حين الإصلاح، غير أن الوضع لا يزال كما هو، فالمبنيان معطلان والأهالي ينتظرون الفرج دون إيفاء إدارة تعليم منطقة مكة المكرمة بوعدها.
أولياء الأمور أبدوا استغرابهم من استمرار تعطيل الاستفادة من المبنيين الحكوميين طوال هذه المدة، مشيرين إلى أنه لم يكن هناك أي تحرك من قبل إدارة التعليم لمعالجة وضع المبنيين والاستفادة منهما، خصوصا في ظل تكاثر أعداد المدارس المسائية والمستأجرة في أحياء عدة.
وقال كل من عبدالعزيز الحربي وعدنان إبراهيم خليل ومهند نواف الحازمي لـ«عكاظ»: إنه منذ إخلاء مبنى الابتدائية 17 والمتوسطة 24 للبنات منذ عام 1433 لا يزال وضع المبنيين كما هو دون أن يكون هناك أي تحرك من قبل إدارة التعليم لمعالجة وضع الهبوط الأرضي الذي أدى إلى الإخلاء، منوهين إلى أن الإدارة استأجرت مبنى بديلا طوال هذه المدة.
وأضافوا: «بالإمكان الاستعانة بمكتب هندسي متخصص أو شركة مقاولات لمعاينة وضع المباني الحكومية ووضع الحلول الهندسية الكفيلة بالاستفادة منها مرة أخرى، وليس ترك الأبواب مفتوحة، رغم أن المباني لا تزال تحوي مكاتب المعلمات ودواليب وملفات مدرسية ووثائق».
وطالب الأهالي إدارة التعليم بسرعة معالجة وضع المدرستين، مشيرين إلى أن ترك المبنيين بهذه الصورة طوال هذه المدة يدعو إلى الاستغراب.
«عكاظ» تواصلت مع المتحدث الرسمي لتعليم مكة المكرمة إلا أنه لم يكن يرد حتى إعداد هذا التقرير وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)