” هدف ” يختتم مشاركته في معرض التوظيف بواشنطن

” هدف ” يختتم مشاركته في معرض التوظيف بواشنطن

التعليم السعودي : اختتم صندوق تنمية الموارد البشرية ” هدف” أمس مشاركته في معرض التوظيف المصاحب لمناسبة تكريم الدفعة السادسة للخريجين والخريجات في برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي في واشنطن.
وكان المعرض قد شهد مشاركة الصندوق من خلال جناح برنامج طاقات الذي تضمن عدة فعاليات من أبرزها إطلاق مرحلة التشغيل التجريبي للموقع الإلكتروني لقناة ” طاقات ـ دعم توظيف الخريجين”.
وعرض صندوق تنمية الموارد البشرية خلال أيام المعرض آلاف الوظائف المتاحة للخريجين من خلال القناة الجديدة ” طاقات ـ دعم توظيف الخريجين” التي تعد أول مبادرة من نوعها في المملكة تعنى بالأنشطة الداعمة لتوظيف جميع الخريجين.
وتقدم القناة الجديدة خدماتها مجانا للباحثين عن العمل من الخريجين وللمنشآت الراغبة في التوطين ، ومن المقرر أن تقدم القناة قريباً خدمات إضافية مثل اختبارات التقييم الالكتروني “عبر الإنترنت” وفرص التدريب الصيفي للطلاب ، وخدمات التوجيه والتخطيط الوظيفي وغيرها من الخدمات التي ستسهم بإذن الله في تهيئة الخريجين وتجهيزهم لسوق العمل.
وقدم جناح ” طاقات ” خلال أيام المعرض الثلاثة عدداً من الخدمات الوظيفية لزواره من المبتعثين والمبتعثات التي من شأنها الإسهام في زيادة فرص حصولهم على وظائف مناسبة ومستدامة ، وذلك باستخدام أحدث أدوات التقييم والفحص المتخصصة التي تمكِّن جهات التوظيف والشركات من تقييم المتقدمين للوظائف الأمر الذي سيساعد المنشآت على اتخاذ قرارات توظيف بفرص نجاح عالية.
وشهد جناح طاقات إقبالاً كبيراً من الزائرين وفقاً للإحصاءات الأولية , فقد زار جناح طاقات أكثر من 1500 مبتعثاً ومبتعثة ، وأبدوا إعجابهم بالخدمات التي قدمها جناح ” طاقات ” خلال المعرض ، وثمنوا كثيرا مبادرة الصندوق في التواصل معهم وتقديم خدمات متخصصة لهم.
وأكد مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” إبراهيم آل معيقل أهمية التطوير المستمر لوسائل التوطين الوظيفي ، مشيراً إلى ضرورة الاستفادة من التطورات التقنية المتسارعة لتسهيل عرض الفرص الوظيفية أمام الباحثين عن العمل من أبناء الوطن.
وأكد آل معيقل أن المسؤولين في وزارة العمل والصندوق يعكفون حالياً على وضع الخطوات النهائية للإطلاق الرسمي للموقع بعد الوقوف على المؤشرات الأولية ” الإيجابية للغاية “.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)