«هدف» ينهي كافة تجهيزات «الدعم الإضافي» والانطلاق خلال أسبوعين

«هدف» ينهي كافة تجهيزات «الدعم الإضافي» والانطلاق خلال أسبوعين

التعليم السعودي : أكد نائب مدير عام صندوق الموارد البشرية الدكتور عبدالكريم النجيدي لـ»اليوم» أن الصندوق أنهى كافة التجهيزات استعداداً لإطلاق برنامج الدعم الإضافي والذي سيبدأ العمل به خلال الاسبوعين المقبلين.

وقال النجيدي «برنامج الدعم الاضافي سيدعم جميع المنشآت والموظفين الذين يحققون شروط البرنامج وبذلك سيتم دعمهم، بالاضافة الى اطلاق برنامج جاهز قريباً يعيد الموائمة بين طالبي العمل من خريجي الجامعات وبرنامج خادم الحرمين للابتعاث والفرص المتاحة التي تتناسب مع مؤهلاتهم في القطاع الخاص حسب تخصصهم».
وسيساهم برنامج الدعم الإضافي في دعم توظيف السعوديين في القطاع الخاص بكافة النطاقات الأربع وسيكون دعم الشركات على حسب وضع المنشأة في برنامج نطاقات، وسيقوم الصندوق بدعم شركات النطاق البلاتيني بمبلغ 4 آلاف ريال كمبلغ إضافي للسعوديين العاملين في الشركات الواقعة في هذا النطاق ولمدة تصل إلى أربع سنوات، كما يدعم البرنامج شركات النطاق الأخضر حيث يقوم بدعم موظفي شركات النطاق الأخضر بمبلغ 3 آلاف ريال دعما لمدة ثلاث سنوات .وسيقوم الصندوق بدعم موظفي النطاق الأصفر والأحمر بـ2000 ريال ولمدة سنتين.
وكان مدير صندوق الموارد البشرية إبراهيم المعيقل أكد في وقت سابق أن الصندوق سيطلق بوابة التسجيل للمنشآت للحصول على الدعم الإضافي، وأن الإحصاءات تشير إلي وجود سعوديين اثنين مقابل عشرة وافدين في القطاع الخاص، وأن 300 ألف سعودي يدخلون سوق العمل سنويا، وأن برنامج حافز مرتبط بأكثر من 400 جهة في المملكة، وأن برنامج طاقات يوجد به 2 مليون سيرة ذاتية لطالبي العمل، ولكنه لم يوضع فيه إلا 7 آلاف وظيفة، وأن برنامج لقاءات ساهم بتوظيف 76 بالمائة من المتقدمين له، وهناك تعاقد مع 35 مكتب توظيف، وأن الصندوق يدعم حاليا 27 ألف معلم في المدارس الأهلية.
وقال رئيس قسم التفتيش في وزارة العمل المهندس سعد أبو اثنين أن 90 بالمائة من الزيارات للمنشآت تنتهي بالنصح والإرشاد، وأن الوزارة لديها 15 مشروعا لتطوير أداء المفتشين والتفتيش الموجه، وتقييم الأداء للمنشآت.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)