هنأوا القيادة الرشيدة والشعب السعودي عدد من منسوبي تعليم البكيرية : اليوم الوطني يوم عزة وفخر

هنأوا القيادة الرشيدة والشعب السعودي  عدد من منسوبي تعليم البكيرية : اليوم الوطني يوم عزة وفخر

التعليم السعودي :عبّر عدد من منسوبي إدارة التربية والتعليم بمحافظة البكيرية عن مشاعرهم بمناسبة اليوم الوطني الـ 83 للمملكة, حيث قال الأستاذ صالح بن ناصر الخزيم مساعد مدير تعليم البكيرية للشؤون المدرسية: علينا أن ندرك أن اليوم الوطني ليس شعارات أو عبارات أو احتفالات وإنما هو ترجمة للمواطنة الصادقة التي تتجسد في الإيمان بالقيم الوطنية التي يجب أن تنعكس على ممارساتنا في حياتنا اليومية في كل المجالات من خلال بذل الجهد والاجتهاد بالعمل المتواصل مع قيادتنا الحكيمة في بناء هذا الوطن وتعميق الانتماء له والحفــاظ على مقدراته ومكتسباته فقد تحققت لهذه البلاد عهود جديدة من الرخاء والاستقرار بفضل الله ثم بفضل تلاحم الشعب الوفي مع قيادته الرشيدة.

خطوة جديدة نحو المستقبل وتحدث الأستاذ محمد بن علي المحسن مساعد مدير إدارة التربية والتعليم لشؤون البنين عن المناسبة الوطنية بقوله: هذه العبارات المترادفة تعني شيئاً واحداً هو أن الوطن غال ونحتاج إلى أن نقف مع الوطن عدة وقفات وبعد إعلان توحيد المملكة في أول الميزان سنة 1351هـ المصادف 23 سبتمبر 1932م أصبح الشعور بالوحدة الوطنية لجميع سكان المملكة في جميع المناطق هو السائد وأمراً واقعاً وملموساً. وأشار إلى أنّ الوحدة الوطنية التي يشعر بها سكان المملكة تتمثل في الانتماء الوطني وفي حب الوطن والإخـلاص في العمل تحت رايـة التوحيد.

ذكرى راسخة في القلوب

وقال مستشار مدير تعليم البكيرية الأستاذ علي بن عبد الرحمن الراجحي أنّ ذكرى اليوم الوطني لبلادنا راسخة في قلوبنا كما هي مسيرة وطننا العزيز منذ أن أسس كيانه على قواعد راسية -المغفور له بإذن الله- الملك عبدالعزيز الذي بنى وطنا متلاحما من شرقه إلى غربه، ومن جنوبه إلى شماله يستمد قوته ووحدته من كتاب الله وسنَّة نبيه. مؤكداً على أنّ مضمون ومدلول اليوم الوطني يشير كرمز لتوحيد المملكة العربية السعودية على يد الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود – يرحمه الله- وبناء هذا الكيان الكبير الذي أرسى قواعد الأمن الوطني والاستقرار السياسي في ربوع هذه الأرض الطيبة.

معاني الوطنية والانتماء

وقال الأستاذ سليمان بن ناصر الخزيم رئيس قسم النشاط بتعليم البكيرية المدير التنفيذي للاحتفال بهذه المناسبة: إن من نعم الله علينا بعد نعمة الهداية للإسلام أن قيض لهذه البلاد من جمع الله على يديه أجزاءها وقلوب أهلها بعد شتات على كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم وهذه العروة من أوثق العرى. لقد أدرك ولاة أمر هذه البلاد المباركة منذ مؤسسها الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود -رحمه الله- الذي جعل دستوره الكتاب والسنة وجاء من بعده أبناؤه الذين ساروا على منهجه واقتفوا أثره حتى غدت هذه البلاد نوراً يهتدى به ونبراساً يقتفى أثره». في هذا اليوم تكتسي البلاد بالأفخر من حلل البهاء، وتمتلئ القلوب بمعاني الوطنية والانتماء؛ فهو يوم راسخ في ذاكرة التاريخ ومتجّذر في أعماق أهل هذه البلاد الذين جنوا غراس الموحّد الملك عبد العزيز طيّب الله ثراه.

يوم توحيد البلاد

وعبر الأستاذ علي بن إبراهيم الشريدة مدير إدارة المباني بتعليم البكيرية عن مشاعره قائلاً إنه في هذا اليوم تعيش مملكتنا الغالية ذكرى عزيزة على قلوبنا مع يومها الوطني, ذلك اليوم الأغر الذي أعلن فيه الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود -طيب الله ثراه- توحيد هذه البلاد تحت راية التوحيد لتحمل اسم المملكة العربية السعودية. فجاء توحيد هذه البلاد المباركة المملكة العربية السعودية في كيان واحد على كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم بقيادة الملك المؤسس عبدالعزيز آل سعود -طيب الله ثراه-.

اليوم الوطني ذكرى عزيزة

وقالت الأستاذة منيرة العبودي المساعدة لمدير التربية والتعليم للشؤون التعليمية يحق لنا أن نتذكر هذا اليوم ونفخر بذكراه العزيزة على قلوبنا لأنه يوم كبير يذكرنا باليوم الذي اجتمع فيه أهل هذه البلاد العزيزة تحت راية التوحيد (لا إله إلا الله محمد رسول الله) وأني أجدها فرصة سانحة في هذه المناسبة العزيزة على قلب كل سعودي لأتقدم بأصدق التهاني إلى سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني وأمير منطقة القصيم -حفظهم الله- وإلى الأسرة المالكة الكريمة وإلى الشعب السعودي النبيل سائلة الله أن يديم على هذه البلاد وأهلها نعمة الأمن والاستقرار والرخاء الذي تنعم به وتعيشه وأن يوفق قادتها لما يحبه ويرضاه وأن يسدد خطاهم جميعاً.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)