هواتف لمعالجة مشاكل الطلاب النفسية والتربوية والاجتماعية أثناء الاختبارات بتعليم الرياض

هواتف لمعالجة مشاكل الطلاب النفسية والتربوية والاجتماعية أثناء الاختبارات بتعليم الرياض

التعليم السعودي :خصصت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض هاتف إرشادي لجميع طلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية لمعالجة أي مشكلات نفسية أو اجتماعية أو تربوية يواجهها أي طالب أو أسرته أثناء الاختبارات.

أوضح المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الرياض الدكتور إبراهيم بن عبدالله المسند انه نظرا لبدء الاختبارات للفصل الدراسي الثاني وما يصاحبها من قلق وتوتر نفسي لدى بعض الطلاب وما يطرأ من تساؤلات لدى الطلاب وأسرهم. فقد تم تخصيص هاتف إرشادي يتولى الرد عليه مجموعة من المتخصصين في التوجيه والإرشاد والأخصائيين النفسيين والاجتماعيين خلال الفترة من 11- 25/7/1434هـ  يوميا من الساعة الرابعة عصرا وحتى الثامنة مساء.

وأشار مدير قسم الخدمات التربوية والإرشادية الدكتور عبدالرحمن الصالح أن هذا الهاتف يتولى الرد عليه متخصصين وهم متعب بن محمد المرشود، وسعود بن غزاي الحربي واحمد بن عبدالله الخراشي، وخالد بن محمد الورثان وجميعهم مشرفي توجيه و إرشاد. بالإضافة إلى المرشدين عبدالسلام الحمدان وفهد بن محمد اليابس. بواقع اخصائيين كل يوم. ومضيفا انه تم تخصيص ثلاثة أرقام للاتصال بها وهي 4654243 – 4654998 – 4643561  والتحويلات رقم  111/ 107 / 112 .

ودعا الصالح كافة الطلاب وأولياء أمورهم وأسرهم عموما والمعلمين كذلك إلى المبادرة بالاتصال والاستفسار حول أي مشكلة تواجههم لمساعدتهم في تقديم الرأي والحل المناسب. وختم حديثه مؤكدا أن قسم الخدمات الإرشادية يقدم خدماتها لجميع المدارس وأولياء أمور الطلاب في كل ما يريدون طوال العام ويدرس الحالات الإرشادية الكبيرة التي لا تستطيع المدرسة معالجتها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)