هيئة الإغاثة تحفر (152) بئراً سطحية وارتوازية في (27) دولة

هيئة الإغاثة تحفر (152) بئراً سطحية وارتوازية في (27) دولة

التعليم السعودي :أسهمت جهود هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية التابعة لرابطة العالم الإسلامي خلال العام الماضي 1434هـ في حفر (152) بئراً ارتوازية وسطحية في (27) دولة من دول قارتي آسيا وأفريقيا بغية توفير مياه الشرب النقية والري واستفاد منها (110,924) شخصاً في العديد من القرى النائية والبعيدة والتي تفتقر إلى أبسط مقومات الحياة العصرية من طرق معبدة وخدمات كهربائية وغيرها .
وأفاد الأمين العام للهيئة إحسان بن صالح طيب أن الهيئة وقبل الشروع في تنفيذ هذه المشاريع أجرت من خلال مكاتبها المنتشرة هناك مسوحات ميدانية للتعرف على المناطق الأكثر احتياجاً لمثل هذه الآبار لاسيما وأن البئر الواحدة من الآبار السطحية تبلغ تكلفتها ما بين (10) آلاف إلى (50) ألف ريال بينما تكلفة البئر الارتوازية ما بين (250) إلى (130) ألف .
وأضاف أن هذه الآبار وفرت كميات كبيرة من مياه الشرب النظيفة لمئات الألوف من المسلمين الذين كانوا يحتسون مياه ملوثة جلبت أمراض كثيرة مثل الملاريا والبلهارسيا والتيفود ، كما تمكنت من تحويل أراض جدباء إلى مساحات خضراء تنتج حالياً العديد من المحاصيل الزراعية .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)