هيئة الاعتماد الأكاديمي تشارك في منتدى (INQAAHE)

هيئة الاعتماد الأكاديمي تشارك في منتدى (INQAAHE)

التعليم السعودي :شاركت الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي العضو في الشبكة العالمية لوكالات ضمان الجودة في التعليم العالي (INQAAHE) في المنتدى الذي عقدته الشبكة بعنوان ( الشراكات في مجال ضمان الجودة في التعليم العالي ) وذلك في مدينة تالين بجمهورية استونيا.
وشارك في المنتدى ما يزيد عن 420 من الخبراء العالميين يمثلون هيئات الاعتماد الأكاديمي ووكالات ضمان الجودة في أكثر من 80 دولة .
ورأس وفد الهيئة المشارك بالمنتدى الأمين العام للهيئة الدكتور عبدالله بن عبدالكريم المسلّم .
وأوضح الدكتور عبدالله المسلّم أن المشاركة في هذا المنتدى تأتي ضمن الخطة الإستراتيجية للهيئة والتي تعتمد على الانفتاح على التجارب العالمية الرائدة في مجال ضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي والتفاعل معها.
وأشار إلى أن هذا المنتدى يمثل فرصة جيدة للإطلاع على التجارب والخبرات في البحوث العلمية والإنجازات الرائدة في مجال وضع وتطبيق معايير الاعتماد الأكاديمي التي بدورها تتماشى مع المستويات العالمية لهيئات ضمان الجودة في دول حققت إنجازات كبيرة في هذا المجال مثل الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا واستراليا , مضيفا أن مشاركة الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي تشكل فرصة لإطلاع المؤسسات على العديد من الخبرات المتنوعة في مجال ضمان الجودة في التعليم العالي.
يذكر أن المنتدى ناقش عدد من المحاور من أبرزها : ( إشراك أصحاب المصلحة في عمليات ضمان الجودة , صعود وكالات الاعتماد الدولية , ضمان الجودة من وسائط متنوعة من التعلم المكتسب) .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)