هيئة الاعتماد الأكاديمي وبيوت خبرة عالمية لاعتماد جامعة الدمام

هيئة الاعتماد الأكاديمي وبيوت خبرة عالمية لاعتماد جامعة الدمام

التعليم السعودي : شهدت جامعة الدمام خلال الأسبوع زيارة فريق من الخبراء الدوليين المتخصصين في مجال الجودة والاعتماد الأكاديمي من عدة دول اجنبية تحت أشراف من الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي .
وهدفت الزيارة إلى تقويم جامعة الدمام، وتعد هذه الزيارة الميدانية للمراجعين الخارجيين كمتطلب من الهيئة وتحت إشرافها وذلك للتحقق من استيفاء الجامعة لمتطلبات الاعتماد المؤسسي وفقاً لنظام الهيئة ومعاييرها، وقد أشرف على الزيارة سعادة مستشار الهيئة الدكتورالدكتور ناصر سرحان.
وأوضح الدكتور ناصر سرحان أن الزيارة الميدانية من قبل المراجعين الخارجيين هي أهم خطوات الاعتماد المؤسسي التي تقوم بها الهيئة كمرحلة من مراحل الاعتماد للتحقق الميداني من استيفاء المؤسسسة لمعايير الهيئة الخاصة بالاعتماد المؤسسي بواسطة فريق من الخبراء الدوليين المتخصصين من خلال زيارات ميدانية مكثفة للتعرف على الجوانب المختلفة في الجامعة وإداراتها بما في ذلك كل ما يتعلق بتقييم مصادر التعلم وتقييم البرامج الأكاديمية واللاصفية والتدريب الاكلينيكي بالكليات الصحية الجامعة بشكل مباشر وعن طريق مقابلات شخصية مع مسؤولي الجامعة وأعضاء هيئة التدريس وخريجي وخريجات وطلاب من جميع الفئات بالإضافة لجهات التوظيف وجهات الشراكات في مجال خدمة المجتمع.
وبين الدكتور سرحان أن فريق المراجعة شُكل من خبراء في مجالات التقويم الأكاديمي من عدة دول ممن لديهم خبرة عملية وعالمية في مجال الجودة والاعتماد الأكاديمي , وترأس الفريق البروفسور ديريك هيدشن الخبير بالاعتماد الأكاديمي وبعضوية كل من البروفسور ماريوس كاتسالودي والبريفيسور روبيرت مان والدكتورة سوزان شيل والدكتورة لاجوانا موني والدكتورة جالونيا أيكاتيرني.
كما اوضح الدكتور سرحان بأن فريق المراجعة الخارجية يختتم عمله بتقديم تقرير مفصل للهيئة يفصل نتائج تقويم جميع ممارسات الجامعة للتحقق من مدى استيفائها لمعايير الهيئة الأحد عشر في ضوء رسالتها وأهدافها واتساقها مع الإطار الوطني للمؤهلات وأنظمة وأدلة التعليم العالي وسياسات المملكة في التعليم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)