هيئة التقييس توقع خطة عمل عام 2014م مع الوكالة الكورية للتكنولوجيا والمواصفات

هيئة التقييس توقع خطة عمل عام 2014م مع الوكالة الكورية للتكنولوجيا والمواصفات

التعليم السعودي :وقعت هيئة التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية مؤخرًا ، خطة عمل مع الوكالة الكورية للتكنولوجيا والمواصفات (KATS) لعام 2014م .
وأوضح معالي الأمين العام لهيئة التقييس نبيل بن أمين ملا أن خطة العمل تأتي استمرارًا لتنفيذ بنود اتفاقية التفاهم الفني بين الهيئة والوكالة التي وقعت في شهر نوفمبر 2011م، لتطوير البنية التحتية للتقييس والجودة في الدول الأعضاء ، والارتقاء بالتعاون ودعم مصالح الأطراف ذات العلاقة في تبادل الخبرات بينهما ، إضافة إلى الاستفادة من التجارب والخبرات الكورية في مجال البنية التحتية للجودة .
وأفاد أن الهيئة تشجيع التجارة بين الدول الأعضاء وتطوير قطاعاتها الإنتاجية والخدمية ، وتنمية صادراتها إلى مختلف الأسواق العالمية ، والعمل على اتخاذ التدابير الفعالة لحماية المستهلك من السلع المغشوشة والرديئة وحماية الصحة العامة والبيئة، من خلال إصدارها للمواصفات القياسية واللوائح الفنية الخليجية وتوحيد إجراءات التحقق من المطابقة لتتوائم مع الممارسات الدولية وتلبي متطلبات اتفاقية العوائق الفنية للتجارة وأسس وقواعد منظمة التجارة العالمية .
ودعت الاتفاقية لموائمة المواصفات القياسية واللوائح الفنية للسلع والمنتجات المتبادلة بين جمهورية كوريا والدول الأعضاء في الهيئة، والتحقق من المطابقة وقبول تقارير الاختبار وعلامات وشهادات المطابقة والقياس والمعايرة، بما يساعد على دعم التبادل التجاري وإزالة العوائق الفنية المتمثلة في اختلاف المواصفات واللوائح الفنية والاشتراطات التي تعيق التبادل التجاري بما يؤدي إلى دعم التجارة وفق مبادئ واتفاقيات منظمة التجارة العالمية ذات العلاقة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)