«هيئة السياحة» تطلق برنامج «اكتشف المهن السياحية لطلاب المدارس»

«هيئة السياحة» تطلق برنامج «اكتشف المهن السياحية لطلاب المدارس»

التعليم السعودي : وجّه رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الأمير سلطان بن سلمان، بإطلاق البرنامج التعريفي لطلاب المدارس بمهن القطاع السياحي «اكتشف وتعرف على المهن السياحية لطلاب المدارس».

وقال المدير العام للمركز الوطني لتنمية الموارد البشرية السياحية (تكامل) في الهيئة ناصر النشمي، إن هذا البرنامج يهدف إلى إطلاع الطلاب على مزايا العمل في المهن السياحية واكتشاف متعة العمل في القطاع السياحي، وكذلك غرس ثقافة الخدمة والانضباط والنظام وإتقان العمل والاحترام في نفوس الطلاب، مؤكداً أن فكرة البرنامج توعية الشباب وإطلاعهم على المستقبل الواعد لقطاع من أهم القطاعات المولدة لفرص العمل والتي يتم التركيز فيها على كفاءة العنصر الوطني في إدارة وتشغيل منشآت القطاع السياحي.

وأضاف أن البرنامج انطلق الأسبوع الماضي بتنظيم زيارة لـ16 طالباً من المرحلة الثانوية لفندق رفال كمبنسكي التقى خلالها الطلاب مع مسؤولي الفندق ومدراء الإدارات المتخصصة فيه وتعرفوا على طبيعة العمل في القطاعات السياحية، وماهية مهن القطاعات ومستقبل وظائفها الواعد.

وأوضح أنه أتيحت للطلاب فرصة تجربة أداء بعض المهن مع وجود مرشد لتقويم أدائهم، وفي نهاية الزيارة منح الطلاب شهادة تقدير من الفندق، مبيناً أن هذه التجربة سيتم تقويمها من مسؤولي المركز، مؤكداً أن التقويم الأولى عكس تقبل الطلاب واهتمامهم بما عرض عليهم وسعادتهم بالتعرف على مهن قطاعات السياحة والتراث الوطني وفقاً لصحيفة الحياة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)