هيئة المواصفات تنظم ورشة عمل “الشراكة الدائمة لبيئة مستدامة”

هيئة المواصفات تنظم ورشة عمل “الشراكة الدائمة لبيئة مستدامة”

التعليم السعودي : نظمت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة بالتعاون مع غرفة الشرقية يوم أمس ورشة عمل بعنوان ” شراكة دائمة لبيئة مستدامة ” ، بحضور معالي محافظ الهيئة الدكتور سعد بن عثمان القصبي وعدد من مسؤولي الدوائر الحكومية والشركات الخاصة بالمنطقة ، وذلك بمقر الغرفة الرئيس بالدمام.
وأكد الدكتور القصبي خلال ورشة العمل التي أدارها رئيس مجلس إدارة الغرفة عبدالرحمن بن صالح العطيشان ، حرص الهيئة على تفعيل أطر التعاون والعمل المشترك وتعزيز الشراكة المؤسسية مع القطاع الخاص ، مشيرًا إلى أن الهيئة حرصت على إقامة تلك الورشة تجسيدًا لدورها الحيوي ومسؤوليتها الوطنية والاجتماعية في تطوير أنشطة التقييس والجودة وتحسين مستوى الخدمات التي تقدمها في مختلف المجالات مثل : مجال البيئة لتوفير بيئة مستدامة تحقق الحد الأدنى من متطلبات الأمان والسلامة طبقا للمعايير الدولية والمواصفات القياسية المتعلقة بهذا الشأن.
وأشار إلى أن الهيئة أولت اهتمامًا بالغًا بشؤون البيئة ودراسة المواصفات القياسية الدولية للبيئة وتوالت جهودها في اعتماد المواصفات القياسية وتقديم الدعم الفني للقطاعين الحكومي والخاص ليصل عدد من المواصفات القياسية السعودية ذات الصلة بشؤون البيئة إلى حوالي 118 مواصفة ولائحة فنية.
وبين القصبي أن مجموعة كبيرة من المواصفات القياسية السعودية الخاصة بالبيئة تناولت عددًا من القضايا مثل : السلامة والصحة الصناعية ومقاومة التلوث الناتج عن السيارات والمنتجات الصناعية وبقايا المبيدات والأسمدة ومركبات الكلور وغيرها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)