هيئة الهلال الأحمر تشرف على إقامة “اليوم العالمي للاجئين”

هيئة الهلال الأحمر تشرف على إقامة “اليوم العالمي للاجئين”

التعليم السعودي :تشرف هيئة الهلال الأحمر السعودي على فعاليات ” اليوم العالمي للاجئين “, الذي ينظمه مكتب الممثلية الإقليمية لدول مجلس التعاون للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بالرياض اليوم الخميس ، بمشاركة الحملة السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا ، الذي سينظم للمرة الـ 11 منذ أقرار هذا اليوم العالمي عام 2003م.
وستقام فعالية إعلامية وتوعوية في هذا اليوم من خلال إقامة معرض في مجمع المملكة التجاري بالرياض , تتضمن صوراً تعبر عن اللاجئين في الشرق الأوسط بشكل خاص وفي العالم بشكل عام , وتسليط الضوء على المعانات اليومية للاجئين والنازحين للحصول على المساعدات للتخفيف عنهم ، كما يهدف المعرض على الحصول على مستقبل جديد للاجئين وإعادة توطينهم أو إعادتهم طوعياً لأوطانهم الأصلية .
وجاءت مشاركة مكتب المفوضية لدول مجلس التعاون بالرياض رغبةً من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – في إبراز يوم اللاجئ العالمي، وما يعانيه في المخيمات المقامة للنازحين في الدول المتأثر بالحرب .
وقال المفوض السامي أنطونيو غوتيريس في هذا الإطار: ” مع الارتفاع غير المسبوق في أعداد الناس الذين تتسبب أعمال العنف بنزوحهم عن أرضهم، نواجه تحدياً لم يسبق له مثيل في حمايتهم ومساعدتهم، نحن نرى حجم الدمار الهائل الذي تتعرض له الأسر والمجتمعات , ويجب بذل المزيد من الجهود لوقف الصراعات وإيجاد حلول لها، و يساعدنا داعمو المفوضية في إيصال قصص اللاجئين، وهي قصص من المعاناة ولكنها أيضاً قصص ملؤها الشجاعة والعزيمة اللامتناهية في مواجهة المحن “.
يذكر أن هيئة الهلال الأحمر قد وقعت مذكرة تعاون بينها وبين المفوضية السامية لشؤون اللاجئين ، تهدف من خلاله الاعتراف بدور كل طرف ومسؤولياته وأهدافه الإستراتجية ومهمات مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين والهيئة ، إضافة للتاريخ الطويل ، والتعاون الثنائي الوثيق ، وذلك ضمن إطار الشبكة الإقليمية للمنظمات غير الحكومية لدول الخليج العربية , والاستفادة من قدرات وخبرات كل طرف والعمل على تبادل المعلومات، إضافة لتطوير برامج تدريبية مشتركة خاصة للطوارئ وإدارتها لبناء قدرات الطرفين .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)