“هيئة تقويم التعليم العام”و “مكتب التربية العربي لدول الخليج” يبحثان آلية تطوير وتجويد التعليم

“هيئة تقويم التعليم العام”و “مكتب التربية العربي لدول الخليج” يبحثان آلية تطوير وتجويد التعليم

التعليم السعودي : ناقشت هيئة تقويم التعليم العام ومكتب التربية العربي لدول الخليج, في اجتماع لهما, عقد بالرياض مؤخراً, بمقر الهيئة, أوجه التعاون بين الجانبين في تطوير التعليم ورفع جودته .
ورحب معالي محافظ الهيئة الدكتور نايف بن هشال الرومي في بداية الاجتماع, بوفد مكتب التربية العربي لدول الخليج، معربًا عن تطلعه للتعاون البناء بين الهيئة والمكتب في مجال تقويم التعليم والسعي إلى رفع جودته، عاداً الاجتماع نقطة انطلاق لتعاون مستمر ومثمر بين الهيئة والمكتب خدمة للعملية التعليمية في المملكة العربية السعودية.
وأثنى معالي المحافظ, على دور مكتب التربية العربي لدول الخليج في دعم التعاون والتنسيق والتكامل بين الدول الأعضاء، وتقديم الدعم والمشورة ،ونقل الخبرات والممارسات التربوية المتميزة تلبية لاحتياجات مجتمع المعرفة بالدول الأعضاء، مشيرًا إلى أن المكتب يقوم بدور مهم في تنسيق عمليات تطوير التعليم، ووضع خطط التعليم والتربية على أسس علمية تواكب التطورات الحديثة، وتشجيع البحث العلمي والتربوي وتنشيطه، ودعم المشاريع التربوية والتعليمية والعلمية، وتنمية الكفاءات المتخصصة في المجالات العلمية والتربوية بالدول الأعضاء .
من جهته عبر معالي المدير العام لمكتب التربية العربي لدول الخليج الدكتور على القرني, عن سعادته بزيارة الهيئة, وعقد هذا الاجتماع والتعرف على أنشطة الهيئة ومهامها، مؤكدًا حرص المكتب على التعاون مع الهيئة في مجالات عملها بما يخدم منظومة التعليم العام في المملكة العربية السعودية بما يسهم في تحقيق خطط الهيئة في رفع جودة التعليم في المملكة ودعم التنمية والاقتصاد الوطني.
وقدم نائب محافظ هيئة تقويم التعليم العام الدكتور صالح الشمراني, عرضًا تعريفيًا عن الهيئة ونشأتها ومهامها وإستراتيجيتها والمشاريع التي أنجزتها وخطط الهيئة المستقبلية في تنفيذ مهامها, بهدف تحقيق جودة مخرجات التعليم في المملكة العربية السعودية.
كما قدم معالي الدكتور على القرني عرضًا تعريفيًا عن أنشطة وبرامج ومشروعات مكتب التربية العربي, التي جرى تنفيذها والتي يعمل عليها حاليًا، ودور المكتب في دعم التعليم والتربية في الدول الأعضاء.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)