هيئة تقويم التعليم والتدريب توقع اتفاقية لاعتماد سبعة برامج أكاديمية لجامعة المستقبل

هيئة تقويم التعليم والتدريب توقع اتفاقية لاعتماد سبعة برامج أكاديمية لجامعة المستقبل

مدونة التعليم السعودي – واس : وقعت هيئة تقويم التعليم والتدريب -ممثلة في المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي “اعتماد” اليوم- اتفاقية لاعتماد سبعة برامج أكاديمية لجامعة المستقبل، وذلك بمقر الجامعة في مدينة بريدة.
وقّع الاتفاقية من جانب الجامعة رئيس الجامعة المكلف الدكتور محمد بن صالح الشتيوي، ومن جانب الهيئة المدير التنفيذي المكلّف للمركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي “اعتماد” الدكتور صالح بن علي الغامدي.
وشملت الاتفاقية اعتماد (7) برامج هي: ( إدارة الأعمال، وهندسة الحاسب، والحقوق، وعلوم الحاسب، واللغة الإنجليزية، والهندسة الصناعية، وهندسة الإلكترونيات والاتصالات ).
وتعمل الهيئة -وفق رسالتها وأهدافها وبالتعاون والتكامل مع وزارة التعليم والجامعات السعودية- للإسهام في رفع جودة التعليم والتدريب وكفاءتهما لأعلى المستويات العالمية بما يسهم في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، ومستهدفات برنامج تنمية القدرات البشرية، التي تشمل مستهدفات خاصة بالاعتماد البرامجي للجامعات.
يذكر أن أعمال الاعتماد الأكاديمي التي ينفذها مركز “اعتماد” التابع لهيئة تقويم التعليم والتدريب تسهم في رفع جودة المخرجات والجاهزية لسوق العمل، وهي التي تعمل على تعزيزها باستمرار بالتنسيق مع الجهات والهيئات التخصصية لتحديد وتحديث مخرجات التعلم من المعارف والمهارات المطلوبة في سوق العمل في كل تخصص، إضافة إلى قياس المؤشرات حول نسب التوظيف ونتائج الخريجين في الاختبارات المهنية والمعيارية وغيرها من المؤشرات التي تركز على جودة المخرجات وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)