هيئة تقويم التعليم والتدريب توقع اتفاقية مع جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن لاعتماد (43) برنامجًا أكاديميًا

هيئة تقويم التعليم والتدريب توقع اتفاقية مع جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن لاعتماد (43) برنامجًا أكاديميًا

مدونة التعليم السعودي – واس : وقع معالي رئيس مجلس إدارة هيئة تقويم التعليم والتدريب، الدكتور خالد بن عبدالله السبتي، ومعالي رئيسة جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، الدكتورة إيناس بنت سليمان العيسى اليوم، اتفاقية لاعتماد (43) برنامجًا أكاديميًا في الجامعة من قبل المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي، وذلك بمقر الجامعة بالرياض.
وشملت الاتفاقية (28) برنامجًا أكاديميًا في مرحلة البكالوريوس وهي: (تصميم المنتجات، والتصميم الداخلي، والجغرافيا، والتاريخ، والعلاج الوظيفي، والتثقيف الصحي، وعلوم الوبائيات، والتغذية الإكلينيكية، ودكتور العلاج الطبيعي، وعلم النفس الإكلينيكي، واللغويات التطبيقية، والتصوير بالموجات فوق الصوتية، وتقنيات الطب النووي، والعلاج بالأشعة، والسمع والتوازن، وأمراض التخاطب والبلع، والأشعة التشخيصية، والمكتبات والمعلومات، وعلوم الرياضة والنشاط البدني، وعلم النفس، وعلوم الحاسبات، ونظم المعلومات، وتقنية المعلومات، والهندسة الصناعية والنظم، والهندسة الإلكترونية، وهندسة الاتصالات، والأدب الإنجليزي والدراسات الثقافية، واللغة الصينية).
كما شملت الاتفاقية (15) برنامجاً أكاديمياً في مرحلة الدبلوم، وهي: (اللغة العربية للناطقات بغيرها، والتسويق، وإدارة المكاتب، والمحاسبة، وإدارة الضيافة، وفن الطهي، والقرآن الكريم، ومكافحة العدوى، وتقنية المعلومات، والبرمجة، وصناعة الوسائط المتعددة، والتسويق عن بعد، وفني اتصالات، وفني إلكترونيات، وإدارة السياحة والسفر).
وتُعدُّ جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، إحدى الجامعات الحاصلة على الاعتماد المؤسسي الكامل من مركز “اعتماد” التابع لهيئة تقويم التعليم والتدريب، كما أن لدى الجامعة (20) برنامجاً معتمداً من الهيئة و(3) برامج أكاديمية معتمدة دولياً، حيث يبلغ عدد البرامج الأكاديمية لدى الجامعة في مرحلة البكالوريوس (64) برنامجاً، و(23) برنامجاً في مرحلة الماجستير، إضافة إلى برنامج واحد في الدبلوم العالي، و(28) برنامجاً في مرحلة الدبلوم.
من جانب آخر، وقعت الهيئة ممثلة في المركز الوطني للقياس “قياس”، اليوم، مذكرة تفاهم مع جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن لقياس مخرجات التعليم واختبارات التسريع الأكاديمي والمهارات.
ووقّع المذكرة من جانب الهيئة، معالي رئيس مجلس الإدارة، الدكتور خالد بن عبد الله السبتي، ومن جانب الجامعة، معالي رئيسة الجامعة، الدكتورة إيناس بنت سليمان العيسى.
وتهدف إلى التعاون بين مركز “قياس” والجامعة في تطبيق الاختبارات التي تلبي احتياجات الجامعة، وقياس مخرجات التعليم، واختبارات التسريع الأكاديمي والقدرة المعرفية ومقاييس مهارات الخريجين، إضافة إلى تقديم الدعم الفني للربط بين محتوى الاختبارات ومحتوى البرامج، وتقديم تقارير تفصيلية عن نتائج الاختبارات على مستوى الدرجة الكلية والأبعاد.
وتتضمن تحديد مسار التقدم في أداء طالبات وخريجات الجامعة عبر السنوات، والمشاركة في الأبحاث المتعلقة بنتائج الطالبات والخريجات على الاختبارات التي يقدمها المركز الوطني للقياس.
وتعمل الهيئة وفق رسالتها وأهدافها، وبالتعاون والتكامل مع وزارة التعليم والجامعات السعودية؛ للمساهمة في رفع جودة التعليم والتدريب وكفاءتهما لأعلى المستويات العالمية بما يسهم في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، ومستهدفات برنامج تنمية القدرات البشرية، التي تشمل مستهدفات خاصة بالاعتماد البرامجي للجامعات وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)