هيا العواد : الاختبارات الدولية كشفت ضعف أداء الطلاب

هيا العواد : الاختبارات الدولية كشفت ضعف أداء الطلاب

التعليم السعودي : في الوقت الذي كرمت فيه وزارة التعليم مجموعة من الطلاب والطالبات الموهوبين والموهوبات الحاصلين على جوائز دولية في المسابقات العالمية، اعترفت وكيل وزارة التعليم لتعليم البنات الدكتورة هيا العواد بانخفاض مستوى أداء الطلاب والطالبات في السعودية. وأشارت إلى أن نتائج أداء عينات عشوائية من طلابنا في الاختبارات الدولية tims و pisa كشفت عن أداء منخفض، وأكدت لـ «عكاظ» أن نتائج الاختبارات الدولية تمثل المعيار الحقيقي لقياس مستوى التعليم، وأضافت أن وزارة التعليم تعمل على مراجعة نتائج الطلاب والطالبات في الاختبارات الدولية لمعالجة نواحي القصور واستثمار جوانب القوة فيها.

وزادت وكيل التعليم لتعليم البنات أن الوزارة تولي اهتماما كبيرا بالطلاب والطالبات الموهوبين، وامتدحت تحقيق عدد من الطلاب والطالبات مراكز عالمية بمسابقات عالمية مثل مسابقة intel esef، حيث فازت الطالبة سارة الربيعان بأفضل جائزة قدمتها ناسا متقدمة على مشاركين ومشاركات من دول العالم. بالإضافة لما حققه الطلاب والطالبات من نتائج ومراكز متقدمة في عدد من المسابقات والمعارض والأولمبياد الدولية.

يشار إلى أن وزارة التعليم كرمت 20 طالبا وطالبة حققوا جوائز وميداليات دولية في مختلف المنافسات العالمية خلال العام الدراسي الجاري وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>