هيا العواد : لا عودة للدوام الجزئي للمعلمات

هيا العواد : لا عودة للدوام الجزئي للمعلمات

التعليم السعودي : في الوقت الذي تواجه فيه ثلاث مناطق تعليمية إشكاليات تكدس أعداد الطلاب والطالبات في بعض المدارس التابعة لها، أكدت وكيل وزارة التعليم الدكتورة هيا العواد، وجود التكدس في أحياء محددة من مناطق السعودية، وفي ذات الوقت هناك مدارس في بعض المحافظات لا يزيد عدد طالباتها على 15. وأشارت إلى أن التكدس غالبا ما يكون في المدارس التي توجد في الأحياء ذات الأعداد الكبيرة من غير السعوديين ويكون في الفصل الواحد ما تصل نسبته إلى 70 % من غير السعوديين. وأضافت أن السعودية ملتزمة أمام الدول الأخرى بتوفير فرص التعليم لنسب من الطلاب والطالبات النازحين من بلادهم لظروف معينة وكذلك المقيمين، فالطلاب اليمنيون والخليجيون يعاملون معاملة السعودي، فالمملكة بلد مضياف وتتفوق على منظمات حقوق الإنسان التي تطالب بتوفير حقوق اللاجئين وهي البلد الوحيد الذي يستضيف لاجئين من دول عدة بلا مخيمات.

و أكدت العواد لـ «عكاظ» أنه لا عودة لنظام الدوام الجزئي للمعلمات. وأوضحت أن البرنامج كان مربوطا بتقويم ووجدت وزارة التعليم سلبياته أكثر من إيجابياته، لذلك تم إلغاؤه بعد استقراء آراء كثير من المعلمات اللائي شاركن في تطبيقه اذ خلصت آراؤهن بأنه غير ناجح لأن المعلمة تغطي نصابها من الحصص في ثلاثة أيام ثم تقدم عملا إضافيا ليومين في أحد مكاتب التعليم وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)