«وادي مكة» يطلق مسابقة الابتكار وريادة الأعمال لطلبة «أم القرى»

«وادي مكة» يطلق مسابقة الابتكار وريادة الأعمال لطلبة «أم القرى»

التعليم السعودي : دشن معهد الإبداع وريادة الأعمال في جامعة أم القرى مسابقة للابتكار وريادة الأعمال أمس، تركز على الأفكار الإبداعية والمشاريع الناشئة لطلبة الجامعة وخريجيها والمعيدين والمحاضرين بالجامعة وفروعها، في مجال تقنية المعلومات والاتصالات وإنترنت الأشياء.

وأوضح عميد المعهد الدكتور فواز سعد أن للمسابقة مسارين رئيسين: الأول يختص بجانب «الأفكار» ويمكن للطلبة من خلاله تقديم أفكارهم الابتكارية الريادية، والثاني هو المشاريع الناشئة لمن لديهم نموذج أولي لمنتجاتهم وخدماتهم الإبداعية.

وأضاف أن القيمة الإجمالية للجوائز تتخطى ٢٠٠ ألف ريال، عطفاً على احتضان الفائزين بمركز الشركات الناشئة الحديث في الجامعة، وهو أول مبنى في وادي مكة.

وأكد الدكتور فواز أن المعهد يهدف بهذه المسابقة إلى تأسيس المزيد من الشركات الناشئة ذات المنتجات والخدمات الإبداعية؛ من أجل دعم الاقتصاد المعرفي للوطن.

وسيتم في مراحل المسابقة المختلفة تقديم أنواع التأهيل كافة التي يحتاج إليها المتقدمون، بدءاً من تقييم الفكرة وتوضيح القيمة المضافة إلى تطوير المنتج أو الخدمة ثم الشركة الناشئة مستعيناً بذلك بالكوادر البشرية المؤهلة في المعهد وشركة وادي مكة للتقنية والشريك التنفيذي (تام)، إذ ستشكل الفرق المتخصصة للعمل على تقوية مهارات المتقدمين في التصاميم والبرمجة والتسويق، مقدماً الدعوة للراغبين في المشاركة في المسابقة للتسجيل خلال 30 يوماً وفقاً لصحيفة الحياة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)