(واس) وجامعة الملك سعود تنظمان دورة في الإسعافات الأولية للصحفيين

(واس) وجامعة الملك سعود تنظمان دورة في الإسعافات الأولية للصحفيين

التعليم السعودي : تنظم وكالة الأنباء السعودية (واس)، ومركز المهارات والمحاكاة الصحي في كلية الطب والمدينة الطبية بجامعة الملك سعود، يوم الأحد المقبل 26 ربيع الأول 1438هـ الموافق 25 ديسمبر 2016م، دورة في الإسعافات الأولية والإنعاش القلبي الرئوي للمراسلين الصحفيين الذين يعملون في التغطيات الصحفية الميدانية بشكل دائم، وتستمر يوم واحد، وذلك في مقر (واس) بحي الصحافة بالرياض.
وتهدف الدورة إلى تزويد الصحفيين بمهارات نظرية وتطبيقية عن الإسعافات الأولية والحالات الطبيّة والبيئية الطارئة التي قد يتعرضون لها خلال عملهم في الميدان، بجانب تعريفهم بنوعية الإصابات الخطرة التي قد يتعرض لها الإنسان لا قدّر الله في الأماكن العامة بأساليب عرض تتسق معلوماتها مع الدورات الدولية المعمول بها في ذلك المجال بالعالم من أجل تأهيلهم للعمل على إنقاذ المصابين حتى يتم نقلهم إلى المستشفى لإكمال علاجهم.
وسيتم تدريب المشاركين على كيفية القيام بعمليات إزالة الرجفان أثناء الإنعاش القلبي الرئوي للكبار، مع المشاركة في تجارب فرضية على عدد من المجسمات البشرية المعدة لدراسة حالات الطوارئ.
وسوف يُمنح المشارك في الدورة (شهادة مُعتمدة في الإسعافات الأولية) من جمعية القلب الأمريكية، وتعد اعتمادًا رسميًا يخوّل الصحفي الحاصل عليها القيام بالإسعافات الأولية لأي مصاب قد يتعرض لإحدى الحالات الطبيّة التي تعلمها خلال الدورة.
ويمكن الانضمام إلى الدورة من خلال الاتصال على جوال منسق الدورة (0569155555) وللحصول على المزيد من المعلومات عنها وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)