“واعد” و”ريادة” توقعان مذكرة تفاهم للتعاون المشترك لدعم ريادة الأعمال في المملكة

“واعد” و”ريادة” توقعان مذكرة تفاهم للتعاون المشترك لدعم ريادة الأعمال في المملكة

التعليم السعودي – واس – :وقعت شركة مركز أرامكو السعودية لريادة الأعمال المحدودة “واعد” ومعهد ريادة الأعمال الوطني “ريادة” مؤخراً مذكرة تفاهم تُعنى بدعم ريادة الأعمال في المملكة ,وتهدف إلى تكامل الجهود والموارد المطلوبة لدعم المشروعات الشبابية ذات الصبغة الابتكارية.
وأوضح المدير التنفيذي لشركة “واعد” المهندس جمال سميح النابلسي عن تطلعه من خلال المذكرة على تظافر الجهود لدعم رواد الأعمال المتقدمين ل “ريادة” بمشاريع نوعية وذات تأثير عال اقتصادياً ، إذ ستقوم “واعد” بتدريب أصحاب هذه المشاريع – من الشباب والشابات السعوديين المؤهلين – على إعداد خطط العمل لمشاريعهم بما في ذلك تأمين الإرشاد التخصصي في المجالات التقنية والقانونية للمشاريع، ومن ثم تمويل تلك المشاريع لتتحول من أفكار طموحة إلى منشآت قائمة”.
من جانبه، أفاد الرئيس التنفيذي لريادة الدكتور شريف بن جاسم العبد الوهاب أن ريادة ومن خلال مكاتبها الـ (38) المنتشرة في جميع أنحاء المملكة تسعى إلى استقطاب افكار المشاريع الناشئة ومساعدة أصحابها لتحويلها الى مشروع ناشئ صغير يتم تمويله من البنك السعودي للتسليف والادخار , بحيث تكون تلك المشاريع ذات التأثير في المجتمع والاقتصاد السعودي والتركيز بنسب محددة على مشاريع ذات الجدوى الاقتصادية والنوعية التي ممكن أن تتوسع لاحقاً من مشاريع صغيرة ناشئة إلى صغيرة ومتوسطة.
مما يجدر بالذكر أن “واعد” هي إحدى مبادرات أرامكو السعودية للمساهمة في دعم ريادة الأعمال والتحول للاقتصاد المعرفي في المملكة إذ قامت خلال الفترة الماضية بتوقيع مذكرات تفاهم مماثلة مع كل من صندوق المئوية وهيئة المدن الصناعية ومناطق التقنية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)