وبدأ عام دراسي جديد

وبدأ عام دراسي جديد

التعليم السعودي : اليوم، يبدأ أكثر من 5.5 مليون طالب وطالبة عامهم الدراسي الجديد، ومعهم عشرات الآلاف من المعلمين والمعلمات، في نحو 33 ألف مدرسة على مستوى المملكة، كما أن العام الدراسي سوف يشمل هذا العام طلاب وطالبات الجامعات والكليات في أول سنة لدمج التعليم العام والجامعي في وزارة واحدة.

وبالطبع، سوف تلوح من البدء عدة تحديات تكررت طوال المواسم الدراسية الماضية، من نقص الفصول واكتظاظها بالطلاب والطالبات، وعدم تغطية احتياجات المدارس من المعلمين والمعلمات في بعض التخصصات الملحة، وطبعا سوف تتردد مشكلة نقص المختبرات والمعامل وعدم وجود عدد كافٍ من المختصات لتشغيل الحاضنات التي قررتها الوزارة، إضافة إلى المآسي الدموية الدائمة، والتي تجيء دائما من أزمة النقل لمعلمات المناطق النائية والمعاناة التي يتعرضن لها كل يوم؛ بسبب عدم تحقيق شرطي السكن اللائق المهيأ لهن، وعدم وجود وسائل نقل مأمونة لضمان سلامة انتقالهن من وإلى مقرات تدريسهن.

كل هذه الملفات وملفات أخرى حول المناهج وأمن المدارس والمباني المستأجرة ليست غريبة عن وزير التعليم وقيادات الوزارة، بل إن الاجتماعات أشبعتها بحثا وتحليلا، ولم يعد هناك من وقت يكفي لاجتماعات أخرى. فقد آن الأوان لتطبيق ما هو مطروح ومقبول ومنطقي من حلول لهذه الأزمات المتكررة والجديدة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)