وجبة بروست تُسمم 29 شخصا في الغريف

وجبة بروست تُسمم 29 شخصا في الغريف

التعليم السعودي – متابعات – : تسمم 29 شخصاً في مركز الغريف بمحافظة الخرمة إثر تناولهم وجبة بروست من أحد المطاعم، ونقلوا جميعا إلى مستشفى الخرمة، فيما تم إغلاق المطعم.
وأوضح المدير المكلف لمستشفى الخرمة ناصر مناحي هليمة أن طوارئ المستشفى استقبل 29 حالة من أعمار مختلفة، وتم تحويل طفلة مصابة بتسمم حاد إلى مستشفى الملك عبدالعزيز بالطائف، بينما تم عمل الإجراءات الطبية الخاصة لبقية الحالات.
من جانبه، قال علي ماضي السبيعي مدير مكتب بلدية الغريف: «مع زيادة عدد الحالات في مستشفى الخرمة وبعد الاشتباه في حالات التسمم، تلقينا بلاغا من المدير المناوب للمستشفى، فتم إغلاق المطعم فور صدور البلاغ لمدة 5 أيام كإجراء احترازي إلى حين النظر لنتائج التحاليل المخبرية للعينات».
وأضاف «تم إجراء معاينة المطعم والاشتراطات الصحية المطبقة فيه، كما تم أخذ عينات من العمال والأطعمة وإرسالها إلى المختبر لإجراء التحاليل المطلوبة ومعرفة سبب التسمم».
وكان المتسممون تناولوا وجبة مكونة من (بروست، سلطة، ومايونيز) من أحد المطاعم، وظهرت عليهم الأعراض في أوقات مختلفة، وهي عبارة عن (ألم في البطن، إسهال، قيء، وحمى).
يذكر أن لجنة من صحة البيئة في محافظة الطائف قدمت إلى الغريف من أجل المعاينة ورفعت تقريرا بالحادثة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)