وحدة العلوم والتقنية توقيع عقد أول مشروع ضمن المشاريع البحثية للدفعة

وحدة العلوم والتقنية توقيع عقد أول مشروع ضمن المشاريع البحثية للدفعة

التعليم السعودي :وقع وكيل جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية للدراسات العليا والبحث العلمي المشرف العام على وحدة العلوم والتقنية بالجامعة الدكتور عبدالله بن حمد الخلف مؤخراً أول مشروع بحثي ضمن المشاريع البحثية للدفعة 12 للخطة الوطنية للعلوم والتقنية والابتكار في الجامعة بعنوان (التقريب العددي للمعادلات التفاضلية الجزئية في المجالات غير المحدودة باستعمال طريقه العناصر المحددة المقلوبة وتطبيقاتها الصناعية) مع الباحث الرئيس الدكتور نبيل كرديد الأستاذ بقسم الرياضيات في كلية العلوم، وبحضور مدير الوحدة الدكتور خالد الشـلفان وعميد كلية العلوم الدكتور محمد البابطين.
وأوضح الدكتور الخلف أن هذا المشروع يأتي في وقت تعمل فيه كلية العلوم على فتح برنامج الماجستير في الرياضيات، حيث سيكون بإمكان طلاب الماجستير المتميزين المساهمة في المشروع والاستفادة من الخبرات العلمية لأعضاء المشروع، وسيسمح المشروع بتطوير المعامل البحثية لقسم الرياضيات والاستفادة منها في بحوث أخرى وفي الدراسات العليا، وسيدعم التواصل العلمي مع الجامعات خارج المملكة من خلال التعاون مع المستشار.
وأكد مدير وحدة االعلوم والتقنية الدكتور خالد الشـلفان أن الجامعة حصلت على نسبة قبول عالية تفوق 40% والتي تمثل أعلى من المعدل العام لقبول المشاريع البحثية على مستوى الخطة الوطنية للعلوم والتقنية والابتكار لهذه الدفعة، كما بين أن المشروع البحثي يشارك فيه ثلاثة باحثين من قسم الرياضيات بالإضافة إلى مستشار متخصص من جامعة فرساي بفرنسا.
وبين أن المشروع يهدف إلى حل المعادلات التفاضلية الجزئية في المجالات غير المحدودة باستخدام طريقة عددية جديدة تسمى طريقة العناصر المحددة المقلوبة، ومن ثم تطبيقها في الفيزياء والطب والصناعة.
من جانبه بين عميد كلية العلوم الدكتور محمد البابطين أن المشروع يعد أول مشروع كبير في تخصص الرياضيات في الجامعة يتم دعمه من طرف وحدة العلوم والتقنية ضمن الخطة الوطنية للعلوم والتقنية والابتكار، وهو رابع مشروع مدعوم داخل كلية العلوم بجامعة الإمام ضمن الخطة الوطنية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)