وحدة حماية البيئة بجامعة الملك فيصل «بيت خبرة»

وحدة حماية البيئة بجامعة الملك فيصل «بيت خبرة»

التعليم السعودي – متابعات : حصلت وحدة حماية البيئة التابعة لوكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي بجامعة الملك فيصل على الترخيص البيئي (كبيت خبرة) معتمد من المركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي.

وأوضح رئيس الجامعة د. محمد العوهلي، أن هذا الاعتماد يأتي تحقيقًا لأهداف هوية الجامعة الساعية للمساهمة في تحقيق الأمن الغذائي والاستدامة البيئية، وإيمانًا بدورها ومسؤوليتها المجتمعية في رفع مستوى الوعي البيئي لدى المجتمع، والحد من الأضرار المتوقع حدوثها على البيئة من النشاطات الصناعية والمجتمعية المختلفة، وما يترتب عليها من انعكاسات خطيرة على صحة الإنسان، وعناصر البيئة الأخرى.

من جانبه، أكد وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور ماجد الشمري، أن هذا الاعتماد جاء نتيجة ما يحظى به هذا التوجه الإستراتيجي للجامعة من دعم رئيس الجامعة، لتحقيق دورها الريادي في تعزيز مفهوم الاستدامة البيئية، وتفعيل مكتسباتها العلمية، وأداء أدوارها البحثية التطبيقية في سبيل حماية البيئة واستدامة عناصرها، ورفع مستوى التفاعل العملي البيئي مع شرائح واسعة من قطاعات المجتمع بما فيها المدن الصناعية، للحفاظ على موارد الطبيعة والتنمية المستدامة، كما بيَّن سعادته أن هذا الاعتماد يأتي ترجمة لجهود فريق الوحدة العلمي، الذي يضم شريحة خبراء واسعة من أعضاء هيئة التدريس في مجالات البيئة، وأنشطتها المتعددة من كليات الجامعة.

وأشار المشرف على وحدة حماية البيئة أ. د. محمد حجار إلى أن اعتماد الوحدة كبيت خبرة سيؤهلها للقيام بأدوارها ومهماتها التخصصية، التي تشمل إعداد وتقديم دراسات الأثر البيئي، والتدقيق البيئي للمشاريع داخل المدن الصناعية وما في حكمها، وكذلك إعداد خطط الإدارة البيئية، وإعادة تأهيل ومعالجة التربة الملوثة، وتقديم الاستشارات البيئية، وأعمال المسح الميداني والتدقيق البيئي، وإعداد خطط الطوارئ البيئية وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)