ورشة التدريب التقنية تدعو لتحويل التوصيات لمشاريع عملية

ورشة التدريب التقنية تدعو لتحويل التوصيات لمشاريع عملية

التعليم السعودي – متابعات : اختتمت أمس أعمال ورشة عمل (التدريب التقني والمهني الواقع والتطلعات) والتي نظمتها المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني واستضافها مجلس التدريب التقني والمهني بالمنطقة الشرقية في مدينة الخبر بمشاركة عدد من مسؤولي المؤسسة ومنسوبيها في الميدان من قطاعي البنين والبنات من مختلف مستويات منظومة العمل.
وبحسب مصادر صحفية فقد أوضح الدكتور حمد بن عقلا العقلا نائب المحافظ للتدريب أن الورشة بحثت عدة جوانب مرتبطة بالعملية التدريبية وتحسين جودة مخرجاتها بما يتناسب مع احتياجات سوق العمل وبما يحقق الهدف المنشود من هذه الورشة التي اشتملت على كل ما يتعلق بتطوير المناهج، والمدربين، ورفع سقف واستمرارية التدريب التقني والمهني ومطابقة المواهب وتطبيق نظام الحوافز واعتماد المهن.
من جانبه أكد عايض بن علي القحطاني مدير عام إدارة العلاقات العامة والإعلام بالمؤسسة على السعي الجاد لتحويل توصيات الورشة إلى برامج ومشاريع لكل مسار تم اقتراحه حسب المسارات الموضحة تمشياً مع جهود المؤسسة المستمرة لتطوير عملية التدريب وتحسين جودة مخرجاته.
وتوصل المشاركون من خلال المناقشات والحوار المتبادل إلى عدد من التوصيات، سيتم مراجعتها وتلخيصها والخروج منها ببرنامج منظم للمرحلة الثانية من أجل رسم برنامج عمل لكل مسار من المسارات وكذلك وضع جدولة زمنية واضحة ودقيقة لتفعيل خطة العمل لكل مسار وفق البرنامج الذي أعد له.
يشار إلى أن الورشة استهدفت تحسين الصورة الذهنية تجاه الأعمال التقنية والمهنية في ظل متابعة المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني لنتائج الدراسات المسحية التي أجريت لقياس مدى فاعلية برامج التدريب بما يلبي احتياجات سوق العمل بالمملكة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)