ورشة التكامل بين المكاتب التعاونية بجدة توصي بتأسيس مراكز متخصصة

ورشة التكامل بين المكاتب التعاونية بجدة توصي بتأسيس مراكز متخصصة

التعليم السعودي : أعلن المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالمطار القديم بجدة توصيات ورشة ” التعاون والتكامل بين المكاتب التعاونية بجدة ” التي نظمها في موسم الصيف بإشراف مركز الدعوة والإرشاد بجدة، بمشاركة مديري المكاتب التعاونية، ومديري أقسام الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات، ومديري الإدارات النسائية، والشؤون الإدارية والمالية، بحضور مدير مركز الدعوة والإرشاد بمحافظة جدة صلاح بن محمد الشيخ .

وأوصت اللجنة بعدد من المشروعات التعاونية لمديري المكاتب كان أبرزها ” وضع أنموذج للخطط الإستراتيجية، وتأسيس مركز بحوث ودراسات، ومراكز المتابعة والتحسين والتميز، ومراكز للتطوير والتدريب”، إلى جانب ” العمل على مجالات التخطيط والإعداد والمتابعة والتميز، وتنفيذ المحاضرات التثقيفية عن التخطيط والتطوير والاستراتيجيات، وإعداد دراسات عن الأولويات الدعوية في جدة، وتنظيم ملتقى وجائزة للتميز للمكاتب التعاونية”.

ومن التوصيات في ورشة العمل الخاصة بأقسام الدعوة النسائية تنفيذ مشروع تطوير وتوحيد المناهج لمدارس ومراكز العلوم الشرعية، وإنشاء أكاديمية نسائية إلكترونية للتعليم والتدريب عن بعد، وإنشاء نادي تعليمي ثقافي ترفيهي للفتيات، بالإضافة لإنشاء مركز متخصص لتدريب الداعيات على مهارات الدعوة التقنية”.

وطالبت الورشة الخاصة بأقسام الشؤون الإدارية بتوحيد المطالبات للتسهيلات المطلوبة من الجهات الحكومية، وأتمتة الإجراءات الإدارية، وتطوير وتدريب الموظفين، وكتابة لوائح للمكاتب، وإنشاء دليل تعريفي بها .

فيما دعت الورشة الخاصة بأقسام الدعوة والإرشاد بضرورة توعية المبتعثين، ومشروع تعزيز القيم، فيما أكدت ورشة أقسام دعوة الجاليات أهمية إنتاج مواد دعوية موحدة للجاليات، وتنفيذ مسابقة ثقافية كبرى للجاليات.

مما يذكر أن الورشة عقدت بهدف تفعيل التعاون والتكامل بين المكاتب التعاونية لتوعية المسلمين، ودعوة غيرهم إلى الإسلام، حيث تم خلالها طرح العديد من الرؤى، وتبادل النقاش العلمي إلى جانب الإطلاع على التجارب المتميزة في مجال التكامل والتعاون وخدمة العمل الدعوي بما يضمن استمرارية الدور الريادي للمملكة في نشر تعاليم الدين الإسلامي .

ويتميز المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالمطار القديم بجدة بنشر الدعوة إلى الله عبر التقنية الحديثة، ويسعى لأن يكون مؤسسة دعوية خيرية تهتم بتبليغ دين الله تعالى بوسائل جديدة ومبتكرة، من خلال بيئة عمل مريحة، وشراكات قوية.

ويهدف المكتب لاستخدام التقنية الحديثة في الدعوة، وتطوير برامج دعوية جديدة للمرأة والشباب والجاليات والعناية بنشر منهج أهل السنة والجماعة في المجتمع، والاستفادة من المتطوعين في أنشطة المكتب والاهتمام بتدريب الدعاة وتطويرهم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)