ورشة تأهيلية لفتيات دار الأيتام

ورشة تأهيلية لفتيات دار الأيتام

التعليم السعودي : نظمت إدارة خدمة المجتمع بغرفة الرياض مؤخراً ورشة تدريبية تأهيلية ل (30) فتاة من فتيات دور الرعاية الاجتماعية بوزارة الشؤون الاجتماعية (الأيتام) بعنوان «تقديري لذاتي» وذلك بهدف تقديم الدعم الاجتماعي والنفسي لفتيات الدار.

وفي افتتاح الورشة رحبت سمو الأميرة هيلة بنت عبدالرحمن بن فرحان آل سعود مديرة عام الفرع النسائي في الغرفة بالحاضرات مؤكدة اهتمام الغرفة بالتواصل مع كل فئات المجتمع استشعاراً منها بمسؤوليتها المجتمعية وتقديم الدعم والمساندة لكل ما يخدم المجتمع وإيماناً بدورها الاقتصادي والاجتماعي متمنية للحاضرات الاستفادة من هذه الورشة التأهيلية. من جانبها قالت المدربة والمستشارة الاجتماعية فاطمة الخليوي إن هذه الورشة تضمنت العديد من المحاضرات التي تصب في بناء شخصية الإنسان من جديد وفق قدراته وثقته بنفسه مستعيناً ببعض مهاراته الحياتية، حيث اشتملت الورشة على تمارين تساعد في تقدير الذات من خلال اكتشاف مكامن القوة في الشخصية، وكيفية التصدي لصوت نقد الذات والتعامل مع الأخطاء الشخصية، وكيفية المطالبة بالاحتياجات والتعبير عن ذلك بطريقة واثقة، والتوقف عن إصدار الأحكام القاسية على الذات واكتساب سلوكيات الثقة والحسم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)