ورشة تدريبية لتوضيح معايير البحث العلمي ضمن المشروع الوطني للثقافة والفنون

ورشة تدريبية لتوضيح معايير البحث العلمي ضمن المشروع الوطني للثقافة والفنون

التعليم السعودي : انطلقت أمس الورشة التدريبية للخط العربي و الزخرفة الإسلامية “مسار البحث العلمي ” ضمن المشروع الوطني التربوي للثقافة على مستوى المملكة و الذي تستضيفه إدارة تعليم المدينة المنورة لمدة يومين .
و ذكرت مدير عام نشاط الطالبات الأستاذة ريم أبو الحسن أن البحث العلمي من أهم أوجه النشاط الفكري و تبذل وزارة التعليم جهودا كبيرة في تدريب الطلاب والطالبات على اتقانه أثناء دراستهم لتمكينهم من اكتساب مهارات تجعلهم قادرين على إضافة معارف جديدة مشيرة أن البحوث القصيرة تعود الطالبات على التنقيب عن الحقائق و اكتشاف آفاق جديدة من المعرفة و التعبير عن آرائهم بدقة .
و أوضحت ” أبو الحسن ” أن الورشة التدريبية تستهدف مدربات المشروع في لإدارات التعليم بالمناطق و المحافظات و مسار البحث العلمي تم إدراجه ضمن مشروعات الخط العربي و الزخرفة الإسلامية و التصميم الفني و الرسم و التصوير التشكيلي ، علما أنه تم انطلاقة العام الماضي بمشاركة عدد من الطالبات خضعن لتحكيم أبحاثهن على مستوى المدرسة ثم إدارة التعليم ثم على مستوى الوزارة وحقق بعضهن نتائج متقدمة على مستوى المملكة مشيدة بجهود إدارة التعليم بالمدينة المنورة .
و تدور محاور الورشة حول التعرف على التوجهات الحديثة نحو ثقافة البحث العلمي ، بناء المشكلة البحثية العلمي و مكنوناتها ، صياغة الفرضيات البحثية ، تصميم استبانة الكترونية ، التمييز بين مناهج البحث العلمي ، مناقشة نظام التوثيق APA  وفقاً لوزارة التعليم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)