«ورشة» تستعرض 7 مبادرات لتفعيل العمل التطوعي

«ورشة» تستعرض 7 مبادرات لتفعيل العمل التطوعي

التعليم السعودي : استعرضت ورشة عمل أقامتها وحدة تطوير المدارس في إدارة تعليم المنطقة الشرقية للبنات، بالتعاون مع جمعية العمل التطوعي بعنوان «تقييم المبادرات التطوعية للمدارس»، سبع مبادرات تطوعية لتفعيل الدور الاجتماعي ورفع الوعي بأهمية العمل التطوعي وتأصيله في المجتمع المدرسي.

وتشمل المبادرات السبع التطوعية التي تمت مناقشتها في الورشة التي استضافها المتوسطة الـ12 بالدمام، إبصار، والمحترفون، وأسر واعية، وليبتسم وطني، وملاذ، وسعادتي في مسؤوليتي، والتكنولوجيا الخضراء، إذ كان تقييم اللجنة مواكباً مع عرض كل المبادرات ومشجعاً لمزيد من المبادرات التطوعية المستقبلية لزيادة الوعي التطوعي حتى يكون أسلوب حياة.

وعبرت مديرة وحدة تطوير المدارس والمنفذ للفعالية جميلة الشهري، عن اهتمامها بالتعاون مع جمعية العمل التطوعي وبمشاركة 23 متدربة من 6 مدارس من المدارس المطبقة لبرنامج تطوير المدارس لـ7 مبادرات تطوعية لتفعيل الدور الاجتماعي على مستوى عالي الجودة، وبشراكات متنوعة مع مؤسسات المجتمع لرفع الوعي بأهمية العمل التطوعي وتأصيله في المجتمع المدرسي ولرفع نسبة المتطوعين، لافتة إلى أن ذلك مطلب للحصول على الرخصة الدولية للعمل التطوعي من الاتحاد العربي للعمل التطوعي، ومؤكدة أن ذلك يأتي ضمن الدعم الذي تقدمه وحدة تطوير المدارس لدعم المبادرات والمشاريع النوعية المبتكرة للمدارس.

من جانبها، أشارت المدير التنفيذي لجمعية العمل التطوعي منال القحطاني إلى أن المبادرات التطوعية مطلب أساس، وأنها تستحق الثناء والتشجيع لإسهاماتها في سلوكيات إيجابية معززة للصورة الحضارية للمملكة.

إلى ذلك، بحث مدير تعليم صبيا الدكتور عسيري الأحوس وقيادات تعليم صبيا ورؤساء الأقسام في الإدارة مع محافظ الرّيث أحمد أبو قرن العديد من المواضيع المتعلقة بتعزيز التعاون من أجل تقديم الخدمات التعليمية والتربوية بشكل أفضل للطلاب والطالبات، فضلاً عن الملاحظات على المدارس والنقل المدرسي وغيرها من الخدمات.

كما بحث وضع المدارس الحكومية والمستأجرة وكيفية العمل على تحسينها، إلى جانب مناقشة التحديات والصعوبات التي تواجه العمل التعليمي بشكل عام ووضع الحلول المناسبة لها.

وأوضح الأحوس أن الاجتماع جاء انطلاقاً من أهمية التعاون بين الأجهزة الحكومية في تقديم أجود الخدمات وأفضلها للمواطن، والعمل على تحسينها والارتقاء بها، من أجل تحقيق مضامين الرؤية الوطنية لمملكتنا الغالية، التي تؤكد الشراكة المجتمعية الفاعلة، وحرصاً من تعليم صبيا على الاستفادة من آراء وتوجيهات الميدان والمجتمع بكل أطيافه في كل ما له علاقة بالعملية التعليمية في محافظة الرّيث وفقاً لصحيفة الحياة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)