ورشة عمل “التدريب على برامج الاعتماد المؤسسي .. قياس الأداء” بجامعة أم القرى

ورشة عمل “التدريب على برامج الاعتماد المؤسسي .. قياس الأداء” بجامعة أم القرى

التعليم السعودي – واس : نظَّمت عمادة التطوير الجامعي والجودة النوعية بجامعة أم القرى، اليوم، ورشة عمل بعنوان “التدريب على برامج الاعتماد المؤسسي .. قياس الأداء” ، خاصة بلجان معايير الاعتماد المؤسسي في سياق خطتها لحصول الجامعة على الاعتماد الأكاديمي.
وأوضح عميد عمادة التطوير الجامعي الدكتور محمد ثابت أن الورشة التي تستمر لمدة أسبوع ، تهدف إلى تقديم الدعم الفني للجان الاعتماد المؤسسي لإنجاز الخطط التنفيذية للاعتماد، وكذلك توضيح إجراءات الدراسة الذاتية الخاصة بكل معيار؛ والتي تشمل تعبئة مقاييس التقويم الذاتي، وجمع الأدلة، وكتابة تقرير الدراسة الذاتية.
وبيَّن ثابت أنه تم توزيع ورش العمل بحسب الجهات المسؤولة عن كل معيار، كما تم تخصيص ورش خاصة بالمعيار الرابع خاصة بأعضاء اللجنة الرئيسية واللجان الفرعية المنبثقة عنها، كذلك تم تخصيص ورشة للمعيار الرابع كذلك عامة لجميع منسوبي برامج وكليات الجامعة نظراً لارتباط هذا المعيار بالبرامج الأكاديمية.
من جهته، أفاد وكيل الجامعة للتطوير وريادة الأعمال الدكتور هاني بن عثمان غازي أن هذه الورش هي ضمن الخطة التنفيذية للاعتماد المؤسسي الذي تسعى له الجامعة من خلال اللجان المشكلة للاعتماد لتحقيق المعايير المطلوبة وإنجاز كافة متطلبات هذه المرحلة، منوهاً بدعم واهتمام معالي مدير الجامعة الدكتور بكري بن معتوق عساس، وحرصه على متابعة كافة مراحل وخطط الاعتماد المؤسسي للجامعة وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)