ورشة عمل بتعليم مكة المكرمة عن الأرشفة الإلكترونية

ورشة عمل بتعليم مكة المكرمة عن الأرشفة الإلكترونية

التعليم السعودي – واس : عقدت إدارة المراجعة الداخلية بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة اليوم، ورشة عمل بعنوان (الأرشفة الإلكترونية) لعمليات المراجعة الداخلية، للإسهام في تقديم مفاهيم متقدمة في نظم إدارة الوثائق والسجلات وإدارة المحتوى الرقمي.
وتناولت الورشة عدداً من المحاور المهمة منها التعريف بمعنى الأرشفة الإلكترونية وأهميتها في عمليات المراجعة الداخلية، وأهدافها الإستراتيجية ومراحل التخطيط والتنفيذ، وإعادة هيكلة الدورة المستندية للوثائق والسجلات لتسهيل الانتقال إلى إدارة بلا ورق.
وقامت بتنفيذ الورشة المدربة وفاء عثمان هوساوي لمنسوبات إدارة المراجعة الداخلية، وعدد من المتدربات حديثي التخرج من جامعة أم القرى قسم المصارف والمحاسبة المالية والحاسب الآلي التي قامت إدارة المراجعة الداخلية مؤخراً باستضافتهم لتدريبهم تقنياً ومهنياً.
وأوضح مدير إدارة المراجعة الداخلية أحمد بن عبدالله العرابي، أنّ من أهداف المراجعة الداخلية، ” الحصول على أدلة مراجعة تتكون من مجموعة تأكيدات متعلقة بالإجراءات المالية والإدارية” واستغلال نظم المعلومات المحاسبية الإلكترونية في معالجة وتخزين واسترجاع واتصال المعلومات الإدارية والمالية وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)