ورشة عمل بغرفة عسير لإعداد خارطة بالفرص الاستثمارية المتاحة للقطاع الخاص بالمنطقة

ورشة عمل بغرفة عسير لإعداد خارطة بالفرص الاستثمارية المتاحة للقطاع الخاص بالمنطقة

التعليم السعودي : نظمت الغرفة التجارية الصناعية بأبها أمس ورشة عمل لإعداد خارطة بالفرص الاستثمارية المتاحة للقطاع الخاص بمنطقة عسير, مع مجموعة من رؤساء اللجان ‏النوعية ورجال الأعمال بالمنطقة.
وأوضح رئيس مجلس إدارة غرفة أبها المهندس عبدالله بن سعيد المبطي، أن الغرفة بدأت في إعداد خريطة بالفرص الاستثمارية المتاحة للقطاع الخاص بمنطقة عسير, تمهيداً لطرحها بمنتدى أبها للاستثمار، المقرر عقده في شهر صفر من العام القادم, مشيراً إلى أن الغرفة شكّلت فريق عمل متخصص لدعم الاستثمارات بالمنطقة، وتعاقدت مع شركة استشارية لتشخيص 25 فرصة استثمارية لعدد من المشروعات الاستثمارية التي تصل تكلفتها إلى أكثر من 825 مليون ريال.
وبين أنه سيتم طرح المشروعات والترويج لها ضمن خريطة استثمارية متكاملة للمنطقة, كما يجري اعداد دراسة للمقومات الاقتصادية لكل محافظة واستراتيجية التنمية للمنطقة، وتوزيع 25 فرصة استثمارية على 11 قطاعاً ونشاطاً اقتصادياً ،تشمل السياحة والصناعة والصحة والتعليم والاستزراع والتصنيع السمكي, إلى جانب الانتاج الحيواني وتصنيع اللحوم والدواجن والصناعات القائمة على استغلال المحاجر التعدينية والأدوية، إضافة إلى الخدمات البحرية والنقل الداخلي والطاقة المتجددة.
وأضاف رئيس مجلس إدارة غرفة أبها أن المشروعات الجديدة سيتم صياغة أفكارها طبقاً لمعايير محددة, بهدف جذب الاستثمارات المحلية والأجنبية للمنطقة وتشغيل الشباب والشابات، وتنمية المنطقة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>