ورشة عمل تبحث مواءمة مخرجات التعليم مع سوق العمل والتحديات التي تواجه التوطين

ورشة عمل تبحث مواءمة مخرجات التعليم مع سوق العمل والتحديات التي تواجه التوطين

التعليم السعودي – واس : عقدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ممثلة في وكالة التوطين الموجّه اليوم ورشة عمل بعنوان: ” مواءمة مخرجات التعليم مع سوق العمل والتحديات التي تواجه التوطين”، بمشاركة عدد من مسؤولي الجامعات السعودية الحكومية والخاصة، وبحضور جهات حكومية مختلفة.
وألقت وكيلة وكالة التوطين الموجّه الدكتورة تماضر الرماح كلمة في بداية الورشة، أكدت فيها سعي الوزارة الحثيث لتوفير فرص عمل جاذبة وبيئة عمل مناسبة ولائقة بالمواطن السعودي؛ ليستطيع أن يحقق ذاته ويرضي طموحه، كذلك لتأهيل سوق العمل ليستوعب شباب وشابات هذا الوطن، وذلك من خلال العمل مع الجهات الحكومية المختلفة لضمان تحقيق نسب توطين في جميع القطاعات.
وقالت وكيلة الوزارة: “نعني بالتوطين أن يكون القطاع يعمل ويُدار وينمو بفكر سعودي وطني؛ وذلك لضمان استمرار العمل بمقاييس تتناسب مع بيئتنا وظروفنا، وتلبي احتياجاتنا الاجتماعية والاقتصادية”.
وأضافت: “لذلك وجب علينا كوزارة أن نعمل أيضًا بالشراكة مع الجامعات السعودية مصانع الفكر والمهارات؛ لتخريج مواطنين بمواصفات تفي باحتياج سوق العمل، وليتحقق لنا الاكتفاء الذاتي بمواردنا البشرية، دون أن يخل ذلك بطموح وطننا التنموي والتوسع الاستثماري والتكنولوجي ومشاريعه العملاقة”.
وأكدت الرماح، أن هذه الورشة هي باكورة ورش العمل التي من خلالها سنتخطى العقبات والتحديات التي تقف أمام تحقيق طموح الوطن والمواطن، ونتكامل جميعا للوصول بإذن الله لأهداف رؤية 2030 المرجوة.
من جانب آخر، ناقشت الورشة عددا من المحاور من بينها مخرجات التعليم، وتحديات سوق العمل، وتحديات اندماج الأشخاص ذوي الإعاقة في سوق العمل، بالإضافة إلى مناقشة الأهداف الاستراتيجية ورؤية 2030، وتوفير فرص عمل لائقة للمواطنين، وزيادة مشاركة المرأة في سوق العمل وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)